علامات قرب نزول الدورة الشهرية

علامات قرب الدورة الشهرية

سنطلعك اليوم على أبرز علامات قرب نزول الدورة الشهرية، لتتمكني من أن تكوني جاهزة لها والتي تتشابه بين المتزوجة وغير المتزوجة.

ias

كشفنا لك سابقًا عن عوارض تأخر الدورة الشهرية التي يمكن أن تؤثر في صحتك، واليوم سنقدّم لك أبرز علامات قرب نزول الدورة الشهرية.

المغص في البطن

يعتبر المغص في البطن من أبرز عوارض قرب نزول الدورة الشهرية، وهي نوع من التقلصات تحصل في منطقة الحوض، ويمكن أن تستمر هذه التقلصات بعد أيام من نزول الدورة. لكن تفاقم الألم لدرجة لا تكون محمولة واستمراره حتى بعد نزول الدورة يستدعي إستشارة الطبيب المختص.

موعد نزول الدورة الشهرية

ألم الثدي

يمكن أن يحدث تورم أو ألم في الثدي قبل موعد الدورة الشهرية، نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، ما يتسبب بانتفاخ الغدد في الثدي في موعد الإباضة، وهذه التغيّرات في الغدد تؤدي إلى الشعور بالألم.

التعب والإرهاق

يمكن أن يترافق اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية مع الشعور بالتعب والإرهاق في الجسم، مع إمكان أن تواجهي بعض المشاكل في النوم، نتيجة التغيّرات في مستويات الهرمونات.

مشاكل في الأمعاء

مع حدوث التغيرات الهرمونية، ستعانين من تبدلات في حركة الأمعاء، نتيجة حدوث تقلصات في منطقة الرحم، كما ستعانين من تكرار التغوط في هذه المرحلة كما يمكن أن تعاني من الغثيان والغازات والاسهال أو الامساك.

المعاناة من ألم في الرأس

يمكن أن تعاني أيضًا من ألم في الرأس وصداع يسمى صداع الدورة الشهرية، وهو يحدث نتيجة زيادة هرمون السيروتونين في الدماغ، ما يتسبب في حصول الصداع.

التقلبات المزاجية

إن التقلبات المزاجية قد تكون في بعض الأحيان أقوى من العوارض الجسدية، خصوصًا أنها يمكن أن تواجه حالات من الاكتئاب والبكاء من دون سبب، نتيجة تغيّر مستويات الهرمونات في الجسم.

تعرفي أيضًا على عوارض الدورة الشهرية التي تستدعي استشارة الطبيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية