كيف اخلي شعري ناعم للابد

تتساءل الكثير من السيدات كيف اخلي شعري ناعم للابد، وفي هذا المقال اخترنا ان نجاوبك على هذا السؤال ونعرض لك أهم الطرق التي تساعدك بالحصول على شعر ناعم حريري.

ias

الحصول على شعر ناعم كالحرير هو حلم جميع النساء حول العالم، ولتحقيق هذا الحلم هناك عدة طرق سنعرضها لك في المقال الآتي، فتابعي معنا!

كيف اخلي شعري ناعم للابد

إليك الطرق والخطوات التي تمنحك شعر ناعم وحريري:

  • معرفة نوع الشعر: أولاً ومن أهم الخطوات للحصول على شعر ناعم وتقديم العناية اللازمة لشعرك هي معرفة نوعه! فقبل البدء بتطبيق الخلطات والزيوت على الشعر، عليك معرفة إن كنت من صاحبات الشعر الجاف، الخشن أو الأملس أو المجعد.
  • زيت جوز الهند: أصبح زيت جوز الهند معروفاً بفوائده على الشعر، فهو من أفضل الزيوت للشعر التي تعمل على تليينه وتنعيمه وهذا لأنه يتغلغل في جذور الشعر ويغذيه. فيمكنك استخدام المنتجات والكريمات الغنية بزيت جوز الهند أو تطبيق خلطات زيت جوز الهند على شعرك.
  • زيت الزيتون: زيت الزيتون عنصر أساسي في خلطاتك الجمالية وخاصة خلطات الشعر! فمن المعروف أن هذا الزيت هو من افضل الزيوت الطبيعية التي تمنع تلف الشعر وتعالج الكثير من مشاكله. ومن هنا ننصحك بتطبيق خلطات زيت الزيتون على شعرك لشعر مالس وحريري.
  • تطبيق ماسك للشعر أسبوعياً: من المعروف أن لماسكات الشعر دور كبير في الحفاظ على رطوبة الشعر والتخلص من تجعده، فإحرصي أسبوعياً على تطبيق أفضل الماسكات للشعر من المواد الطبيعية والزيوت المغذية مثل زيت الأرغان، الزيتون، جوز الهند والكثير غيرهم.
  • عدم الغسل بالماء الساخن: من أهم النصائح للحفاظ على شعر صحي ومتألق هي تجنب غلسه بالماء الساخن الذي يتلف الشعر ويمنع نعومته، فمن الأفضل الغسل بالماء الفاتر أو البارد للحفاظ على صحته ونعومته.
  • الغسل عند الحاجة فقط: في عمر صغير، تعلمنا غسل الشعر بالشامبو كل يوم، ولكن مع التقدم في السن، يمكن للشعر أن يتغير ولا نكون بحاجة للغسل اليومي بالشامبو. فالأشخاص ذو الشعر شديد الجفاف يحتاجون الى الغسل الأسبوعي ولكن لأصحاب الشعر الدهني فيجب غسل الشعر بصورة يومية.
  • التخفيف من استخدام مجففات الشعر: على الرغم من أن مكواة الشعر ومججفات الشعر هي من افضل الطرق للحصول على شعر مالس، إلا ان كثرة إستخدامها والحرارة العالية يمكن أن يؤدي الى تلف الشعر. ومن هنا ننصحك بتجنب استخدام هذه الأجهزة دائماً وبترك شعرك يجف بالهواء.

هذه هي اذاً أفضل الطرق للحصول على شعر ناعم، ولكن عليك أن تعلمي أن هذا الأمر يحتاج الى القليل من الوقت والصبر ، ويمكنك أيضاً عمل كيراتين للشعر لنيجة أسرع!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية