كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية؟

كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية؟

يهتم المواطن السعودي بقوة بايجاد اجوبة شافية عن سؤال كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية وهو سؤال يهدف الى توظيف الشباب وتوفير جو مناسب لتنمية مهارتهم وقدراتهم العلمية. وياتي ذلك بعدما اخبرناك عن كيف اعرف اني مسجل في التأمينات الاجتماعية من خلال رقم الهوية.

ias

تم توثيق وعمل صندوق تنمية الموارد البشرية لتوفير كوادر وعمالة وطنية في القطاع الخاص، ويكفل طرق تنمية المهارات للشباب الراغب في الالتحاق بالعمل من الجنسين، وهو ما يعني القضاء بشكل كبير على أشكال البطالة المتمثلة في الشباب الذين أنهوا دراستهم ولم يلتحقوا بأي فرص بعد. كيف اعرف اني مسجل في التأمينات الاجتماعية من خلال رقم الهوية

خطوات معرفة ما اذا الشخص مسجل في صندوق الموارد البشرية

  • البحث عن صفحة صندوق الموارد البشرية على جوجل، ثم سيظهر بعد ذلك صفحة تحتوي خانة مطلوب فيها كتابة رقم الهوية او رقم البطاقة الشخصية، وبمجرد وضع الرقم والضغط على كلمة تحقق ستظهر النتيجة.
  • في حال ظهور جدول باسم المواطن ومذكور بجانبه رقم عضويته فهو بذلك مسجل في صندوق الموارد البشرية.
  • في حال عدم تسجيله في الصندوق، سيتم ظهور عبارة باللون الأحمر تفيد بأن ذلك الرقم غير موجود ومقيد بصندوق الموارد البشرية.
  • في حال التأكد من عدم الانضمام في الصندوق يمكن التسجيل من خلال الموقع الرسمي للصندوق، حيث تحتوي البوابة صفحة خاصة للتسجيل من خلال ملء استمارة التسجيل وتقديمها.

أما ابرز الاهداف صندوق التنمية البشرية هي تقديم برامج تدريبية تزيد من مهارات وقدرة المواطن على الالتحاق بالوظائف الشاغرة والمطلوبة بالقطاع الخاص، ودفع حوالي 30% من دخل الشباب الذي تم تأهيلهم وتوظيفهم بالقطاع الخاص بعد انضمامهم وتسجيلهم بصندوق تنمية الموارد البشرية، ووضع خطط مدروسة من أجل توظيف أكبر قدر ممكن من الشباب والمواطنين بعد تدريبهم بشكل كامل، ومساعدة المنشآت والشركات في القطاع الخاص من خلال منحهم قروض للتوسع، حتى يستطيعوا أن يضموا ويقبلوا العمالة المقدمة إليهم من قبل الصندوق.

اليك ايضا كيفية التسجيل في حافز

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية