معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية لا يجب أن تصدقيها

سنكشف لك اليوم عن معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية لا يجب أن تصدقيها، والتي إعتدت على سمعها من المقربين والمحيطين بك.

ias

كشفنا لك سابقًا عن أسباب تأخر نزول الدورة الشهرية والتي غالبًا ما تكون مرتبطة بأسباب صحية. إلا أن ما تجهلينه هو أن بعض المعتقدات التي تعرفينها عن الدورة الشهرية قد تكون خاطئة وهو ما سنكشفه لك.

عدم تناول المشروبات الباردة

سمعت سابقًا عن ضرورة عدم شرب المشروبات الباردة أثناء الدورة الشهرية لأنها تزيد التقلصات التي يمكن أن تعاني منها. إلا أن هذا المعتقد غير صحيح ولم تثبته الدراسات، لذلك، يمكنك شرب الماء البارد كالمعتاد أثناء الدورة.

معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية

عدم إنتظام الدورة مؤشر لمشاكل صحية

ليس بالضرورة أن يكون عدم إنتظام الدورة الشهرية مؤشر على معاناتك من مشاكل صحية، فمن الضروري أن تعرفي أن التغيّرات المناخية ونمط الحياة والتوتر والإجهاد النفسي كلها عوامل يمكن أن تؤثر في إنتظام الدورة الشهرية وبالتالي فور عودة الأمور إلى طبيعتها ستستعدين إنتظامها.

عدم ممارسة الرياضة خلال الدورة

بالطبع سمعت عن خطورة ممالاسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية لأن ذلك يمكن أن يزيد من معاناتك من التعب والألم الذي تشعرين به. إلا أن هذا المعتقد خاطئ، فالرياضة تساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تخفف من التقلصات بسبب ضخ الأكسيجين في الدم.

عدم الإستحمام أثناء الدورة

من أكثر من المعتقدات الخاطئة التي تسمعينها بشكلٍ مستمر، إلا أنه حان الوقت للتخلي عنه لأن أي دراسات علمية لم تثبت صوابيته وبالتالي من الضروري الحفاظ على نظافتك الشخصية أثناء الدورة منعًا لحدوث أي التهابات في منطقة المهبل.

واكتشفي هذه النصائح حتى لا تهملي روتينك الجمالي خلال الدورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية