أبرز عوارض نقص فيتامين د النفسية

أعراض نقص فيتامين د النفسية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أبرز عوارض نقص فيتامين د النفسية لتتمكني من معرفة كيفية تجنبها والحد من تأثيرها على صحتك ونشاطك اليومي، علمًا أنه يمكنك أن تتعرفي على إذا كان نقص الفيتامين د يتسبب بوخز في الجسم.

ias

يعتبر الفيتامين د أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتتمكني من الحفاظ على صحة العظام والنظام المناعي وهو يمكن أن يؤثر على الصحة النفسية.

الاكتئاب وضيق التنفس

يرتبط نقص الفيتامين د بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وحالات شديدة من ضيق التنفس، وبحسب الأبحاث، هناك علاقة بين المستويات المنخفضة من الفيتامين د وظهور عوارض الاكتئاب.

عوارض نقص الفيتامين د
مصدر الصورة موقع Freepik

التقلبات المزاجية

وبحسب الدراسات ايضًا، فإن نقص الفيتامين د يرتبط بمعاناتك من التقلبات المزاجية وزيادة مستويات القلق والتوتر لديك، ويمكن أن يؤثر نقص الفيتامين د على انتاج السيروتونين، وهي المادة الكيميائية المسؤولة عن تحسين المزاج.

ضعف الذاكرة وقلة التركيز

يلعب الفيتامين د دورًا في تحسين وظائف الدماغ وصحة الجهاز العصبي، وهذا ما يمكن أن يؤثر صحتك ويتسبب بضعف في الذاكرة والمعاناة من صعوبة في التركيز.

زيادة خطر الخرف

أيضًا وبحسب بعض الدراسات، فإن نقص الفيتامين د يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل الخرف ومشاكل الذاكرة خصوصًا عن الكبار في السن.

الشعور بالتعب والإرهاق

يلاحظ الأفراد الذين يعانون من نقص الفيتامين د أنهم يشعرون بالإرهاق المستمر وفقدان الطاقة، ما يمكن أن يؤثر على حالتك النفسية بشكلٍ عام.

بعد أن تعرفت على أبرز عوارض نقص الفيتامين د، نذكرك أيضًا أخطر عوارض نقص الفيتامين د.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية