إكتشفي أبرز النصائح والحيل الهامة في الموضة من ياسمينة!

عندما يتعلّق الأمر بالموضة والأناقة، تسعى النساء إلى تجربة العديد من النصائح والحيل، التي قد تكون بعضها مفيدة، وبعضها الآخر غريبة. لذا تقدّم إليك ياسمينة اليوم مجموعة من أفضل النصائح مضمونة النتيجة والمأخوذة من أفضل المصمّمين وخبراء الموضة البارزين.

ias

 

بالصور، تعرّفي على أبرز النصائح الهامّة في الموضة من ياسمينة

 

إليكِ فيما يلي مجموعة من أهمّ النصائح والحيل المنوّعة في الموضة لتعيشي حياة أكثر عصريّة وخالية من الهموم البسيطة:

 

  1. رغم الإرشادات المكتوبة على ملصقات الملابس، من المفضّل أن يتمّ غسل الكشمير على اليد. أمّا إذا أردت معرفة نوعيّة الكشمير، فقومي بمطّ نسيج القطعة بلطف، إذا لم يعد شكله إلى ما كان عليه قبل ذلك، إعرفي أنّ هذا الكشمير ذو جودة غير عالية.

    1. إغسلي الجينز الجديد مرّتين قبل إرساله إلى الخيّاط للقيام بأيّة تعديلات، فالجينز يتقلّص دائماً في الطول بعد غسله.

 

  1. تجنّبي حدوث ثقوب في جواربك النسائيّة من خلال رشّ مثبّت الشعر عليها.

 

  1. لإزالة بقع الماء من الأحذية الجلديّة، أضيفي بضع قطرات من الخلّ إلى وعاء من الماء الفاتر وافركي البقع بواسطة فرشاة ناعمة حتّى تصبح غير مرئيّة، ثمّ اتركيها لليوم التالي حتّى تنشف. 

لتوسيع الحذاء الضيّق، إملئي كيسين من الأكياس الحافظة للثلج وضعيهما داخل كل زوج من الحذاء، ودعيهما حتى اليوم التالي، حتّى يتجمّد الماء، فيتّسع بلطف حذاؤك.

أمّا إذا كنت تميلين إلى ارتداء بعض الأحذية الجلديّة من دون جوارب، فضعي بعد ارتدائها قطعة قماش ناعمة بداخلها لتمتصّ الرطوبة، وتساعد بذلك على الحفاظ على شكل الحذاء.

قبل النوم، ضعي مقدار ملعقين كبيرتين أو ثلاثة من صودا الخبز في حذائك الرياضي، لتزيلي رائحة التعرّق الكريهة منه.

 

إكتشفي بالصور أبرز نصائح الموضة لتظهري بإطلالة رشيقة

 

  1. إذا تلطّخت حقيبة اليد المفضّلة لديك ببقعة من الزيت، ضعي على البقعة بودرة الأطفال واتركيها لليوم التالي، وبحلول الصباح، ينبغي أن تكون قد زالت البقعة؛ أمّا في حال لم تزل بالكامل، كرّري العمليّة نفسها حتّى تختفي البقعة تماماً. وفي حال وقوع "البلاش" أو بودرة التسمير في حقيبة يدك، أزيليها كليّاً بواسطة مناديل إزالة الماكياج.

 

  1. لإزالة بقعة أحمر الشفاه عن الثياب تنصحك ياسمينة باستخدام مثبّت الشعر. أمّا لإزالة الماكياج السائل عن ياقة القميص، فاستخدمي كريم الحلاقة ومنشفة.

نصيحة مفيدة لتجنّب ظهور علامات التعرّق، وهي من خلال رشّ القمصان التي تُعدّ عرضة لبقع العرق بعصير الحامض قبل الغسيل، فالحامض الطبيعي جدير بإزالة التعرق الذي قد يسبّب لاحقاً ظهور بقع صفراء.

 

  1. أفضل طريقة منزليّة للحفاظ على تألّق الماس هو من خلال إستخدام سائل تنظيف غسّالة الصحون وفرشاة أسنان قديمة. 

 

  1. لتجديد معطفك القديم، قومي بتغيير الأزرار ودعي الخياط يستبدل بطانة المعطف بأخرى لافتة للنظر ذات طبعة مميّزة أو لون قويّ. ننصحك أيضاً، بتنظيف المعاطف دائماً قبل تخزينها، وبوضعها داخل أكياس حفظ الملابس مع علّاقة ملابس من خشب، لكي تحافظ على النسيج وتبعد العثّ عنها.

 

  1. رتّبي دائماً ملابس خزانتك، من اليسار إلى اليمين، بدايةً من الألوان الفاتحة ووصولاً إلى الألوان الداكنة، بحيث يسهل على عينيك تتبّع اللّون وبالتالي مساعدتك على البقاء منظمّة. وأخيراً، خفّضي نسبة الملابس في خزانتك إلى 25٪ وذلك من خلال طرح هذا السؤال على نفسك: ‘هل كنت لأشتري هذه القطعة، لو كنت أتسوّق في هذه اللّحظة؟‘ إذا كان الجواب ‘لا‘، تخلّصي فوراً منها.

 

إليك بالصور أبرز النصائح لارتداء الـ Crop tops بأسلوب جميل ومتحفّظ

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية