أفضل الاذكار قبل النوم لتنعمي بليلة هانئة

الاذكار قبل النوم

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أفضل الاذكار قبل النوم لتنعمي بليلة هانئة، وتتخلصي من حالة الأرق التي تعانين منها وتتقربي من الله بكلمات مميزة، علمًا أنه عبارات لتحفيز الاهتمام بالصحة والعافية.

ias

تعد الأذكار قبل النوم من العادات الروحية الجميلة التي تساعد المرأة على أن تختم يومها بسكينة وهدوء، وتوجهها لله تعالى بالشكر والاستغفار.

أجمل الأدعية

تساعد لحظات الهدوء والتفكر قبل النوم على تهدئة النفس وراحة البال. لذلك، سنستعرض معك بعض الأذكار التي يمكن للنساء أن يقولنها قبل النوم لتنعمن بليلة هانئة وسكينة:

دعاء قبل النوم
مصدر الصورة موقع Freepik

1. أذكار الاستغفار: الاستغفار هو أحد أهم الأذكار التي يمكن أن تقال قبل النوم. يعتبر قول “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه” ثلاث مرات فرصة لطلب المغفرة من الله تعالى وتطهير القلب والنفس.

2. قراءة سورة الإخلاص وآيات من القرآن: قراءة سورة الإخلاص وبعض الآيات القرآنية قبل النوم تمنح الروح هدوءًا وسكينة. تجعلنا كلمات الله تعالى تعيش معنا وتلامس قلوبنا، وتوجهنا للتأمل والتدبر.

3. أذكار النوم والدعاء: من الأذكار التي يمكن قولها قبل النوم “باسمك اللهم أموت وأحيا” و”اللهم بيض وجهي إليك وقلبي إليك وعملي إليك”. كما يمكن الدعاء للعائلة والأحباء وطلب الخير والبركة.

تعتبر الأذكار قبل النوم منعطفًا هامًا في يوم المرأة، تساعدها على أن تختم يومها بسكينة وطمأنينة. تمنحها الفرصة لتوجيه شكرها واستغفارها ودعاءها، واطلعي أيضًا على أجمل عبارات حب قبل النوم لتقدميها لشريكك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية