كيف تستعدين صحيّا لشهر رمضان المبارك؟

كيف تستعدين صحيّا لشهر رمضان؟

كيف تستعدين صحيّا لشهر رمضان؟

مع اقتراب حلول الشهر الفضيل، كيف تستعدين صحيّا لشهر رمضان؟ سؤال أكثر من شائع ومهم سنساعدك في الإجابة عليه في ما يلي ومدك باهم النصائح لذلك لناحية تجهيزات رمضان 2023 

ias

لعل أهم ما في الموضوع هو أن تبدئي بتطبيق نظام غذائي مثالي قبل بدء شهر رمضان بأسبوع على الأقل، بغية تجنب نوبات الصداع الحادة التي قد تصيبك نتيجة امتناعك دفعة واحدة عن المشروبات المنبهة المحتوية على مادة الكافيين كالشاي والقهوة.

تقسيم الوجبات الغذائية

لا تنسي أن تتابعي مع ياسمينة نصائح سهلة تضمن فقدان الوزن خلال أسابيع قبل شهر رمضان.

كما من المهم جداً معرفة كيفية تقسيم الوجبات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك إلى أربعة وجبات، بدءاً من وجبة الإفطار، وجبة خفيفة بعد صلاة التراويح، وجبة خفيفة بعد منتصف الليل” الغبقة” لتنتهي بوجبة السحور.

تقسيم الوجبات الغذائية

من هنا ينصح بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يساعد على عدم الإفراط في تناول الأطعمة، وهذا يتطلب التغيير في بعض السلوكيات الغذائية مثل: أن تبدئي فطورك بتناول 3 حبات من التمر ثم تناول كمية من الماء أو العصير الطازج أو اللبن قليل الدسم لتعويض نقص السوائل وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية.

نصائح غذائية

بعدها اذهبي للصلاة كي تأخذ المعدة قسطًا من الراحة وتنبهها لاستقبال كمية أخرى من الطعام، وبعد أداء الصلاة وقبل تناول الأصناف الرئيسية من الأطعمة ينصح بالبدء بتناول طبق الشوربة فهي تملأ المعدة، وتكون خفيفة السعرات الحرارية، فضلاً عن كونها غنية بالألياف التي تقي من الإمساك وعسر الهضم.

ولا تنسي أهمية أن يحتوي الطبق الرئيسي على البروتين وأن تكون طريقة الطبخ صحية مثل الطبخ بالبخار أو بالسلق.

ويبٍقى عليك الانتباه جيداً لناحية كيفية تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا لتجنب شعور الخمول والتعب.

نصائح غذائية

كما من الضروري أن تحرصي أن تحتوي وجبة السحور على البروتينات والدهون بعيداً عن تناول الوجبات السريعة.

إلى ذلك تجنبي قدر الامكان تناول الشاي والقهوة بشكل كبير لانها تؤدي إلى نقص السوائل في الجسم، مع الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء.

وفي هذا الصدد، في إمكانك اتّباع ريجيم سهل يخسرك الوزن في رمضان، أو قبل حلوله، كنّا قد أخبرناك عنه سابقًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية