بياض الأظافر نقص فيتامين أو مشاكل صحية أخرى؟

أسباب بياض الأظافر

سنطلعك اليوم على أسباب بياض الأظافر وإذا كان دلالة على نقص فيتامين أو مشاكل صحية أخرى التي سنكشفها لك لتعرفي كيفية علاجها.

ias

تتعدد المشاكل التي تعانين منها في أظافرك، ومنها بياض الأظافر الذي سنكشف لك عن المشاكل الصحية التي تختبئ خلفه.

حساسية الأظافر

ان ظهور الحساسية في اظافرك نتيجة استعمال نوع معين من طلاء الاظافر أو الملمع او المقوي يمكنك ان يتسبب في ظهور البقع البيضاء. كذلك، فان الاعتماد على تركيب الاظافر الاصطناعية او الاكريليك من شأنه ايضاً ان يتسبب في ظهور هذه الحساسية.

بياض الأظافر نقص فيتامين أو مشاكل صحية أخرى؟

الإصابة بالفطريات

ينتج هذا النوع من البقع البيضاء عن ظهور الفطريات على الاظافر، عبر ظهور نقط صغيرة بيضاء التي تبدأ بالاتساع تدريجياً. وهذه البقع يمكن ان تؤدي الى ان يصبح الظفر رقيقاً وسهل التكسر.

التعرض لإصابة في الظفر

 ان وجود اصابة في قاعدة الظفر يمكن أن تتسبب في ظهور البقع البيضاء، وبعض الاصابات يمكن ألا تظهر إلا بعد بضعة اسابيع حتى يزداد نمو الظفر، ليظهر على سطح الظفر، لكن في بعض الأحيان إن إصابة الظهر يمكن أن يتحوّل لونها من الأبيض إلى الأسود.

المعاناة من نقص في المعادن

ان نقص بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم من شأنه ان يؤدي الى ظهور هذه البقع البيضاء على الاظافر. وغالباً ما يكون النقص في الكالسيوم او في الزنك سبباً في ظهورها. وبالتالي لعلاجها، ستحتاجين إلى تناول المكمّلات الغذائية المناسبة التي تعوّض لك هذا النقص.

تعرّفي أيضًا على أسباب تقوّس الأظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية