تحذير طبي من الاستعمال المفرط لمستحضرات مكياج العيون وتأثيرها على النظر

Person, Human, Face

أفادت إحدى الدراسات أن هناك تحذير طبي من الاستعمال المفرط لمستحضرات مكياج العيون وتأثيرها على النظر إذ قد يسب الكثير من المشاكل التي أنت بالغنى عنها.

ias

وقد حذّر رئيس لجنة صحة العيون بوزارة الصحة الاتحادية البروفيسور افيخيد أوموتي من تطبيق المكياج المفرط حول العين لتجنب ضعف البصر التي تُعتبر من المشاكل الصحية الشائعة بين النساء.

أحبِّ عينيك!

كما حث أوموتي النساء على ضرورة وأهمية إزالة الماكياج حول العيون قبل الذهاب إلى النوم وقدّم الكثير من النصائح للنساء حول صحة عيونهم والمكياج وهذا في الحدث الذي تنظيمه في اليوم العالمي للبصر الذي يتم الاحتفال به سنويًا في الخميس الثاني من شهر أكتوبر ، بهدففلفت الانتباه إلى العمى وضعف البصر.

ومن أبرز النصائح التي قدمها هي ضرورة فحص العيون في كل فترة واخرى والتقليل من إستخدام المكياج حولهم وعليهم وقد وأشار إلى أن سوء نظافة المكياج يمكن أن يسبب تهيجًا وحساسية للعين مما قد يؤدي إلى ضعف البصر.

وقد قال “قد تتفاعل مع بعض المواد الكيميائية وستبدأ بالحكة وتعاني من مشاكل على سطح عينيك، فحاولي تنظيف الماكياج حول عينيك جيدًا قبل النوم وحاولي عدم وضع الكثير من المكياج حول عينيك حتى لا يجدا طريقهما إلى العين أو حول العينين.”

والى جانب المكياج، إليك أمور غريبة وغير متوقعة تُسبب ضعف النظر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية