رغم خبثه، هذا ما يجب عليك تعلمه من بعد الإصابة بسرطان الثدي!

Hand, Person, Human

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي ما يجب عليك تعلمه من بعد الإصابة بسرطان الثدي رغم خبث هذا المرض وتأثيره عليك.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن سرطان الثدي هو مرض خبيث يفتك في جسم المرأة ويؤثر على صحتها النفسية بطريقة سلبية جدًا، ولكن بعد الإنتهاء من علاج هذا المرض، كثيرة هي الدروس التي نتعلمها منه والتي تُقوينا في الحياة وتجعلنا نواجه أي أمر بطريقة واعية وصلبة.

العيش كل يوم بيومه

أدلت مونيك روبنسون ، 36 عامًا ، وهي ناجية من سرطان الثدي مرتين أنها بعدما إكتشفت أنها مصابة بهذا المرض وأنه قد ينشتر في كل جسمها، إتخذت قرار بأن تعيش كل بيومه ولا تحمل أي مشاعر سلبية أو تحقد على أي أحد أوتعيش بقلق دائم. وهذا ما عليك القيام به في حال كنت مُصابة بهذا المرض! لا تُفكري بالأمور والمشاكل التي لا يمكنك علاجها، عيشي كل يوم بيومه وكأنه يومك الأخير وإسعدي نفسك بنفسك.

العيش بإجابية

وهذا ما أثببته لنا الكثير من النجمات خصوصًا النجمة اللبنانية اليسا التي أعلنت عن إصابتها بهذا المرض سابقًا بطريقة مؤثرة جدًا وأكدت أنها بقت إيجابية وتخطت هذه المحنة بطاقة ومساندة نفسها ومن حولها! لا يمكننا أن ننكر أن هذا المرض يؤثر على الصحة النفسية قبل الجسدية، ولكن من الضروري التحلّي بالصبر والإيجابية لنخطي هذه الأزمة بطريقة سهلة وغير مؤذية.

الضعف قوة

هو أكبر درس يمكن إكتسابه من هذا المرض! يقضي البشر الكثير من الوقت في محاولة التجاهل والهرب من الضعف، ولا يحبون العيش والتعامل مع هذه المشاعر لأنهم يرونها قاسية. ولكن الأمر عكس ذلك تمامًا، فقد أثبتت لنا الكثير من مُصابات السرطان إنهن إكتسبن قوة من الضعف بعدما سمحمن لأنفسهن بأن يكن ضعيفات ، فأنت تكون شجاعًا. يساعد في بناء مرونة عقلية وتقبل الأمور بسهولة أكبر.

وأخيرً، إكتشفي كيف يمكن أن تتصرفي مع صديقتك مريضة سرطان الثدي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية