ما هي فوائد تمرين السكوات؟

فوائد تمرين السكوات

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد تمرين السكوات فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الفوائد لكي تدخلي هذا التمرين ضمن الأنشطة البدنية التي تقومين بها.

ias

لا شك أن للتمارين الرياضية دور كبير وفعال في الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، ومن أفضل وأهم تمارين اللياقة البدنية التي يجب عليك إدراجها في روتينك اليومي هي تمارين السكوات نظراً للفوائد الجمة التي تملكها.

حرق السعرات الحرارية

غالباً ما يتم ربط حرق السعرات الحرارية بالتمارين الهوائية مثل ركوب الدراجات الهوائية أو الجري، ولكن أكدت العديد من الدراسات أن تمارين القرفصاء أو السكوات تلعب دور كبير في حرق السعرات والدهون المتراكمة في الجسم. ووفقاً لبحث أجرته جامعة "هارفارد" يمكن للشخص الذي يبلغ وزنه 155 رطلاً أن يحرق ما يقرب من 223 سعرة حرارية في 30 دقيقة من تمارين مع ممارسة تمارين القوة مثل السكوات.

التقليل من خطر الإصابة

عندما تقوى عضلات جسمك السفلية، ستكونين قادرة على بشكل أفضل على أداء حركات الجسم بالكامل بالشكل الصحيح والتوازن والحركة والوضعية الصحيحة. وتجدر الإشارة أن في حال دمجت تمارين السكوات ضمن روتين التمرين الخاص بك ستساعدين بتقوية الأوتار والعظام والأربطة مما يؤدي الى تقليل خطر الإصابة بشكل عام.

تقوية العضلات الأساسية

أشارت العديد من الدراسات أن إمتلاك عضلات أساسية قوية يمكن أن يجعل الحركة اليومية مثل الوقوف، الإنحناء والجلوس أسهل بكثير. بالإضافة الى هذا، يمكن لجوهر قوي أن يُحسن من التوازن ويُخفف من ألم أسفل الظهر ويُسهل الحفاظ على الوضعية الجيدة والصحيحة. ومن هذا المُنطلق، أوصى العديد من الباحثون بممارسة تمارين السكوات التي تستهدف العضلات الأساسية وتساعد في التقليل من ألم الظهر.

تقوية العضلات السفلية

يجب ان تعلمي أن الجزء السفلي من الجسم يضم أكبر وأقوى العضلات، ومن هذا المُنطلق، تساعد تمارين القرفصاء على تقوية عضلات الجزء السفلي التي تساعد في تقوية عضلات المؤخرة، الركبة، والفخد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية