اليك كيفية استخدام زبدة الشيا للتبييض وتفتيح لون البشرة

كيفية استخدام زبدة الشيا للتبييض والتفتيح

تشتهر زبدة الشيا بفوائدها الصحيّة والغذائيّة والجماليّة الكثيرة، التي تجعلها من ابرز المكوّنات المستخدمة في مستحضرات التجميل، خصوصاً تلك التي تدخل في سياق العناية بالبشرة، وخلطات الجسم والوجه، على اعتبار انها تتكوّن من الدهون الطبيعيّة والفيتامينات المفيدة على الصعيد الجماليّ، كما تحتوي على نسبة حماية من الشمس اي ما يعرف بالـ SPF، وهذا ما يجعلها مهمّة جدّاً للبشرة.

ias

لذا وانطلاقاً من فوائدها الكثيرة، ستعرفك ياسمينة على كيفية استخدام زبدة الشيا للتبييض وتفتيح لون البشرة وازالة البقع الداكنة والاسوداد من الجسم والبشرة والمناطق الحساسّة.

تساعد زبدة الشيا على ازالة الحروق من البشرة والجلد خصوصاً الخفيفة منها والناتجة عن التعرّض الدائم لاشعة الشمس الحارقة، كما تعمل على ترطيب البشرة وجعلها اكثر نعومة، مع دورها الكبير في مقاومة علامات التقدم في السنّ، من خلال شدّ البشرة وازالة الخطوط الرفيعة وغيرها من الفوائد، الا ان دورها الاهم يكمن على صعيد قدرتها على تجديد خلايا الجلد الميت، وتبييض الجسم، والقضاء على البقع الداكنة في البشرة، وتوحيد لونها، وازالة الهالات السوداء أسفل العينين.

أما في ما خصّ كيفية استخدام زبدة الشيا للتبييض، فيمكنك اعتماد عدّة وصفات طبيعية ومنزليّة من أهمّها، خلطة زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز، من خلال خلطهم معاً، ومن ثمّ تطبيق الخليط على المكان المراد تبييضه ومن ثمّ تدليك الجسم بها بشكل دائري وتركه بعدها لدقائق عدّة، قبل غسله. وبالتالي فإنّ هذا الخليط يعمل كمقشّر ومبيّض للجسم خصوصاً عند تكرار الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع.

ومن الخلطات التي يمكن الاستفادة منها على هذا الصعيد، خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون الذي يعدّ بدوره من الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً على صعيد تبييض الجسم والبشرة وترطيبها.

اقرأي المزيد: 3 مكونات غريبة جداً تمنع أطراف الشعر الطويل من التقصف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية