لماذا أشعر بزيادة الوزن في الدورة الشهرية؟

الدورة الشهرية

الدورة الشهرية

من أكثر الأسئلة التي قد تطرحينها على نفسك بشكل شهري هو لماذا أشعر بزيادة وزن في الدورة الشهرية؟ خصوصاً أن الموضوع قد يشكل مصدر ازعاج بالنسبة إليك.

ias

فمن المعروف أن المرأة تشهد زيادة بالوزن خلال فترة الدورة الشهرية، بمعدلات تختلف من امرأة لأخرى، إلا أن أسباب زيادة الوزن في تلك الفترة تجعلها مؤقتة.

 من الحقائق التي تحصل لجسمك خلال الدورة الشهريّة الانتفاخ وزيادة الوزن هي بعض العوارض الجسدية المرتبطة بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، وبالتالي يمكن أن تزيد من احتمالية التعرض لتغييرات الوزن.

عوارض الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

احتباس السوائل

من أشهر الأسباب لزيادة الوزن احتباس السوائل، إذ تبلغ كمية هرمون الإستروجين ذروتها في الجسم مما يؤدي إلى احتباس السوائل التي يمكن أن تجعل المرأة تشعر بالانتفاخ وتكتسب بعض الكيلوغرامات.

الجهاز الهضمي

إلى ذلك تؤثر الدورة الشهرية على عمل الجهاز الهضمي في طرد الفضلات من الجسم وهذا بدورة قد يؤدي للانتفاخ والإمساك لدى بعض النساء.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تناول الطعام

من المعروف أن شهية المرأة تزداد بشكل كبير خلال فترة ما قبل الدورة الشهرية مما يجعلها تأكل أكثر تلك الفترة، خصوصاً أنها تشتهي الأطعمة السكرية أو المالحة ما يسبب حكماً زيادة في الوزن.

عدم ممارسة الرياضة

الشعور بالخمول أمر طبيعي تماما خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية وهذا بدوره قد يسبب اكتساباً في الوزن.

لكن اطمئني عزيزتي فإنه عادة ما يزول الوزن الزائد خلال فترة الدورة الشهرية، إذا كان ناتجا عن احتباس للسوائل لا تغييرا في عادات الغذاء.

واكتشفي أيضًا 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية