طريقة تطبيق نظام الكيتو الاسبوعي

نظام الكيتو الاسبوعي

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنعرّفك اليوم على طريقة تطبيق نظام الكيتو الاسبوعي، بخطوات سهلة وبسيطة لتتمتعي بفوائده الكثيرة التي تخلصك من العديد من المشاكل الصحية، علمًا أن هناك العديد من البقوليات المسموحة في الكيتو دايت.

ias

يعتمد نظام الكيتو الغذائي على تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات وكميات أكبر من الدهون والبروتينات. يهدف هذا النظام إلى دفع الجسم لاستخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.

فوائد نظام الكيتو

يمنحك الالتزام بنظام الكيتو دايت لمدة أسبوع الجسم العديد من الفوائد التي سنطلعك عليها في ما يلي:

طريقة اتباع نظام الكيتو دايت
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  1. تقليل الشهية والقضاء على الجوع
  2. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية
  3. تحسين مستويات الدهون والكوليسترول في الدم
  4. ضبط مستوى ضغط الدم

طريقة تطبيق نظام الكيتو الأسبوعي

يمكن تطبيق نظام الكيتو الأسبوعي من خلال اتباع جدول غذائي يتضمن وجبات منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالدهون والبروتينات. يمكن تكرار هذا الجدول أسبوعيًا حسب الرغبة. يجب أن تتضمن الوجبات اليومية مصادر مختلفة من البروتينات والدهون الصحية والخضروات المنخفضة الكربوهيدرات.مثال على جدول نظام الكيتو الأسبوعي:

  • اليوم الأول: الإفطار ببيض مقلي بالزبدة الطبيعية وبعض الخضراوات. الغداء يتضمن لحم مقدد مع البيض أو سمك السلمون والخضروات. العشاء يتكون من زبادي كامل الدسم وحفنة من المكسرات.
  • الأحد: الإفطار البيض وبعض الخضروات. الغداء يتضمن كرات من اللحم المفروم والخضروات. العشاء يتكون من زبادي كامل الدسم وحفنة من المكسرات.
  • الجمعة: الإفطار لحم مقدد مع البيض. الغداء يتضمن دجاج مشوي مع سبانخ. العشاء يتكون من زبادي كامل الدسم وعصير طبيعي وتوت.

يمكن تعديل هذا الجدول حسب الاحتياجات والتفضيلات الشخصية. ينصح بالتوقف عن تناول الأغذية الغنية بالسكر والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية، واطلعي أيضًا على جدول كيتو دايت لمدة شهر يخلّصك من الكيلوغرامات الزائدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية