هل صدفية الشعر معدية؟ إليك الجواب

هل صدفية الشعر معدية؟ إليك الجواب

إن كنت تتساءلين هل صدفية الشعر معدية؟ سنقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من التخلص سريعًا من هذه المشكلة التي يمكن أن تزعج الشخص المريض.

ias

إذا كنت تعانين من الصجفية فكنا قد كشفنا لك سابقًا عن مختلف التفاصيل المتعلقة بصدفية الشعر، وقد اخترنا اليوم أن نعرفك على إذا كانت معدية وبعض الخلطات الطبيعية لعلاجها.

هل الصدفية معدية؟

إذا كنت تعانين من الصدفية أو يعاني منها أحد أفراد عائلتك، فمن الضروري أن تعرفي أنها ليست معدية. تكون الصدفية عادةً على شكل بقع حمراء اللون وغالبًا ما تتسبب هذه البقع بالحكة الشديدة من هنا أهمية الحصول على العلاج المناسب.

طريقة علاج الصدفية

علاج صدفية الشعر

يمكن علاج صدفية الشعر بمجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي سنعرفك عليها في ما يلي:

  • الخلة البلدي: وهي نبات عشبيّ يحتوي على مادة الزورالين التي تساعد على تقشير فروة الرأس المصابة بالصدفية، وقد استخدم قديمًا من قبل المصريين والهنود مع تعريض الجسم المصاب إلى الشمس. كل ما عليك فعله عو هرس هذه العشبة وتدليك شعرك وفروة رأسك بها.
  • البابونج: يحتوي على مادة الكمازولين الذي يساعد في ترطيب الجلد، كما يحتوي على الزيوت الطيارة المضادة للأكسدة والتي تعالج الالتهابات، ويحضر بوضع أزهار البابونج في وعاء وغمره بزيت الزيتون، ويمكن استعماله بعد يوم ويدهن كل يوم ليلًا حتى يتم الشفاء، ويعد البابونج من أنحج الوصفات لعلاج صدفية الرأس كما يساعد على زيادة لمعان الشعر.
  • الحلبة: تستخدم الحلبة كمسحوق يمزج مع زيت الزيتون ويدهن به فروة الرأس أو المنطقة المصابة قبل النوم مرة واحدة، ويمكن تناول هذا الخليط ملعقة أربع مرات في اليوم. تعمل الحلبة ايضاً علىتحفيز نمو الشعر وتطويله.
  • زيت بذر الكتان: تدهن فروة الرأس والمنطقة المصابة بزيت بذر الكتان يوميًا قبل النوم واغسلي شعرك صباحاً بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية