وزارة الثقافة السعودية تُفعل مبادرة عام القهوة السعودية وتُطلق الدليل التعريفي بها

وزارة الثقافة السعودية تُفعل مبادرة عام القهوة السعودية وتُطلق الدليل التعريفي بها

مصدر الصورة: حساب CsrKsa@ على تويتر

ضمن سياق تفعيّل مبادرة عام القهوة السعودية 2022، أطلقت وزارة الثقافة السعودية الدليل التعريفي لهذه المبادرة بالتعاون مع شركة “نفال” للاستشارات والتدريب، وذلك عبر منصة إلكترونية مخصصة. 

ias

يشمل الدليل وصفًا لتاريخ القهوة السعودية، وتفاصيل حول أهم العادات والتقاليد المرتبطة بها، وذلك بهدف تأكيد ارتباط القهوة بالهوية الوطنية للمملكة، وقد صدر تعميم في مطلع العام ينُص على اعتماد المطاعم والمقاهي اسم “القهوة السعودية” بدلاً من “العربية”. 

 
أهم ما جاء في الدليل التعريفي 

جاء في الدليل التعريفي الذي أطلقته وزارة الثقافة أخيرًا، معلومات تشمل كل ما يتعلق بالقهوة، من تاريخ شجرة البن ووصولها لشبه الجزيرة العربية، وطرق زراعتها، ودرجات تحميصها، وأدوات تحضيرها، وصولًا لأهم الإحصائيات المُتعلقة بزراعة البن السعودي، بالإضافة إلى لمحة عن تنوّع عادات تقديم القهوة السعودية والأعراف والتقاليد المُرتبطة بها. 

تهدف هذه المبادرة إلى الاحتفاء بالقهوة السعودية لكونها منتج ثقافي أصيل يُميز المملكة، وإبراز مظاهر الكرم والضيافة السعودية، وتأكيد ارتباط القهوة بالهوية الوطنية، وحول الحديث عن جهود وزارة الثقافة في تفعيل هذه المبادرة اطلعي معنا على القهوة السعودية تثبت حضورها في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية