15 دقيقة في اليوم تفقدك 10% من وزنك

15 دقيقة في اليوم تفقدك 10% من وزنك

15 دقيقة في اليوم تفقدك 10% من وزنك

خبر سار لكلّ من ترغب في خسارة الوزن بسرعة؛ يُمكنك فقدان 10% من وزنك من خلال خدعةٍ تستغرق 15 دقيقة فقط. كل ما عليك فعله هو تخصيص بضعة دقائق في اليوم لتسجيل الوجبات التي تتناولينها، وذلك بعد احتساب احتياجك من السعرات الحرارية. 

ias

إذا كنت من اللواتي يتجاوزن مراقبة الوجبات التي يتناولنها يومياً بحجّة عدم امتلاكهنّ للوقت الكافي، فننصحك بإعادة التفكير؛ إذ أظهرت الدراسة العلمية الجديدة التي أجراها باحثون في جامعة فيرمونت وجامعة ساوث كارولينا أنّ الأشخاص الذين يسجّلون تفاصيل ما يتناولونه خلال اليوم من سعرات حرارية، ودهون، ومشروبات، هم الذين يخسرون الوزن بسرعة.

وفي التفاصيل، أُجريت هذه الدراسة على 150 شخص أمضوا 6 أشهر في مراقبة ما يتناولونه كجزء من برنامج مخصص لفقدان الوزن. وتبيّن أنّ الأشخاص الذين أمضوا حوالي 15 دقيقة في تسجيل المعلومات الخاصة بوجباتهم الغذائية، قد فقدوا الوزن الأكبر. كما أظهرت الدراسة أنّ الأشخاص الذين خسروا 10% من وزنهم، كانوا يمضون حوالي 23 دقيقة في مراقبة وجباتهم خلال الشهر الأوّل إلّا أنّ هذا الرقم قد انخفض إلى 14 دقيقة في الشهر السادس.

وهذا بالتالي ما يدلّ على أنّ خسارة الوزن لا ترتبط بالمدّة التي تمضينها في تسجيل المعلومات الخاصة بوجباتك الغذائية إنّما بعدد المرات الذي تسجلين فيه الدّخول إلى برنامج الترقّب. وفي هذا السياق، كان لرئيس قسم علوم التغذية في جامعة فيرمونت جان هارفي تعليقه على هذه النتائج، حيث قال: "يبدو أنّ عملية المراقبة الذاتية هي التي تصنع الفارق بغضّ النظر عن الوقت أو التفاصيل المدرجة".

باختصار، إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن، فعليك عدم تجاوز أهميّة تخصيص الوقت لتسجيل ما تأكلينه خلال اليوم. هناك أيضاً العديد من البرامج والتطبيقات التي تساعدك على ذلك؛ لا تفوتيها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية