3 مكونات طبيعية من الأفضل عدم استعمالها في الخلطات

3 مكونات طبيعية من الأفضل عدم استعمالها في الخلطات

هل تعلمين أن هناك 3 مكونات طبيعية من الأفضل عدم استعمالها في الخلطات؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تبقى دائماً مطمئنة أثناء اعتماد أي قناع طبيعي.

ias

فئة كبيرة من الشابات والنساء يبحثن عن أهم الخلطات الطّبيعية التي تزيل التجاعيد وتبيض البشرة وتنقيها من أجل التألق بإطلالة دائمة الإشراق من دون أي كلفة ومن دون تعريض الجلد للمواد الكيميائية. لكن في المقابل عليك أن تنتبهي من بعض المواد الطّبيعية التي قد تؤذي لاسيما البشرة الحساسية فتسبب في تهيجها وتؤدي الى مشاكل ليست في الحسبان.

3 مكونات طبيعية من الأفضل عدم استعمالها في الخلطات

  • القرفة: تعتبر القرفة من المواد الطّبيعية التي تعزز الدورة الدموية وتقوي عمل الكولاجين في الجلد لكن في المقابل فقد أثبتت بعض التجارب أنها تؤدي الى مشاكل الحساسية والتهيجات لاسيما لصاحبات البشرة الحساسة. وما من شيء ممكن أن يصحح ما تسببه القرفة الا ماء الورد. لذلم تنصحك ياسمينة وقبل استعماله في أي خلطة أن تجربيه على بشرة يديك و على مكان صغير من الوجه. فإن سبب الحساسية لا تطبقيه أبداً في الخلطات وإن لم يفعل يمكن اعتماده والإستفادة من مكوناته الطّبيعية التي تملأ الفراغات وتشد الجلد.
  • الجيلاتين: يُستعان عادة بالجيلاتين لتقشير عميق للبشرة وللتخلص من الخلايا الميتة، إن الجيلاتين مثالي للتألق ببشرة "كريستالية" كما يُقال على جميع مواقع التواصل الإجتماعي. لكن في المقابل وبحسب التجارب إن الجيلاتين عندما يجف على الوجه وتعملين على تقشيره، يساهم في إزالة الوبر الصغير ويحوله مع الوقت الى شعيرات طويلة. لذلك تنصح ياسمينة الشابات اللواتي يعانين من الوبر الخفيف في الوجه من عدم استعمال هذه الخلطة والبقاء على السكر والعسل.وفي المناسبة اليكأفضل خلطة لتقشير الجسم تعتمدها إحدى أجمل العارضات في العالم
  • بيكربونات الصودا: يعتبر بيكربونات الصودا من أفضل المكونات الطّبيعية التي تبيض البشرة والأسنان وتساهم لاسيما في التخلص من بقع الوجه الداكنة. لكن في المقابل إن اعتماده على البشرة الحساسة أو الجافة أو حتى المختلطة في فصل الشتاء يساهم في تعزيز جفافها وفي ظهور أمراض جلدية كثيرة وحساسية ناتجة عن شدة الجفاف. تنصحك ياسمينة باعتماده فقط على البشرة الدهنية الخالية من الحبوب بهدف تعديل الإفرازات الدهنية.

وأخيراً، يُذكر أنه يتم استعمال بيكربونات الصودا من أجل تبييض الأسنان أيضاً ، إلا أن الدراسات أكدت أنه مع الوقت يؤثر سلباً على صحة مينا الأسنان ويسبب في إضعافها. واليك أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية