4 أفكار كي تتقبّلي منزلك بالألوان

عام بعد عام تغزو الألوان صيحات الديكور، وتدخل الى كلّ غرف منزلك، ولم يبقَ سوى أن تفتحي لها انت الأبواب! ولكن قد يحدث أنّك وككثيرات، تحبّين الألوان على صفحات المجلات وفي منازل أخرى بعيداً عن بيتك. ولكن في هذه الأيام والغاليريهات تنضح بالألوان وبالأثاث النابض بالحياة حان الوقت كي تتخطّي خوفك منها. 

ias

 

  • إذا كنت تخافين من أن تعصف الألوان الصاخبة بغرف منزلك، وأن تشعري أنّك غريبة في بيتك حاولي أن تتبنّي الألوان في غرفة واحدة أو في زاوية صغيرة كمدخل المنزل، أو غرفة الطّعام مثلاً أو حتّى زاوية صغيرة في الصالون. فتكون هذه الخطوة أشبه باختبار لك إذا كنت ستتأقلمين مع الصيحة التي أصلاً تنال إعجابك.

 

  • لأن البرتقالي بمفرده قد يبدو لك قاسياً أو غريباً، ننصحك بأن تخففيه بالألوان الهادئة والغامقة كالبيج أو البنّي. المقصود هنا أن تُدخلي اللون القوي والفرٍح بتوازن مع الألوان المضادة له.

 

  • إذا كان المطبخ مثلاً بلون داكن أو جدرانه منقوشة بلونين أو أكثر، لست مجبرة على اختيار ألوان غرفة الطّعام تتماشى معه. لأنّ الصيحات في عالم الديكور اللون تختلف مع تلك القديمة التي تعتمد على الألوان نفسها لكلّ المنزل.

 

  • كي يصعب عليك الاكثار من الألوان في غرفة واحدة خصوصاً إذا كنت ذات شخصية كلاسيكية، فهنا ننصحك أن تختاري لوناً واحداً ولكن أن تعددي من تدرّجاته؛ كي تكسري روتين الألون الواحد وفي الوقت عينه تكونين حافظت كلاسيكيتك بأناقة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية