4 حالات إحذري منها أثناء تطبيق الخلطات الطّبيعية

4 حالات إحذري منها أثناء تطبيق الخلطات الطّبيعية

هل تعلمين أن هناك 4 حالات عليك الحذر منها أثناء تطبيق الخلطات الطّبيعية؟ ياسمينة ستعرفك عليها لاسيما وأنها أحياناً توقعك في مشاكل أخرى ليست في الحسبان، فصحيح أن الخلطات الطّبيعية في حال لم تعطيك نتيجة لن تضرّك إلا أنها في المقابل وفي بعض الأحيان لاسيما عندما يتعلق الأمر بالبشرة الحساسة، وفي المناسبة إليك الغسول المناسب لها، لا بدّ أن تنتبهي الى بعض المكونات التي تسبب مشاكل صغيرة لكنها مؤلمة ومنها:

ias
  • في حال استعنت بالفيتامين C على البشرة الحساسة: يعتبر الفيتامين C من أفضل المكونات الطّبيعية التي تعزز تجدد خلايا البشرة كما يُستعان به لاسيما لتبييض الجلد والتخلص من البقع الداكنة والندوب. يمكنك إيجاد الفيتامين C في الليمون والبرتقال وفي الكيوي والبابايا والبقدونس. وبالرّغم من فوائده على الجلد إلا أنه يسبب في صورة عامة الحساسية للبشرة البيضاء الحساسة وتأتي على شكل طفح جلدي، بالإضافة الى ذلك قد تعاني من الحكة غير المقبولة، ومن التشقق والتقشر.
  • في حال طبقت القرفة : للقرفة فوائد جمالية كثيرة، منها ملء الخطوط الرّفيعة، شدّ البشرة ونفخ الخدود المتعبة، إلا أنها في الوقت عينه قد تسبب الحساسية للبشرة فيظهر طفح جلدي محمر، من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة قبل وضعه على الوجه بتجربته على اليد أولاً، فإن شعرت بالحكة ورأيت بشرتك تنتفخ احمرارً، فلا بدّ أن تتوقفي عن إدخاله الى خلطاتك والإستعانة بماء الورد لتصححي ما قمت به.وفي المناسبة اكتشفي المزيد عن فوائد القرفة للصحة
  • في حال استعنت بالسكر لتقشير الوجه بقساوة: يُعتبر السكر من أفضل المكونات الطبيعية التي يُستعان بها لاسيما لتقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميتة والتلوثات العميقة القابعة في أعماق الوجه. لكن إياك والمبالغة في اعتمادها بكثرة على الوجه وبتدليكها بقسوة، فقد تسببين في جروح كبيرة ليست في الحسبان.
  • في حال طبقت خل التفاح على حب الشباب: صحيح أن من شأن خلّ التفاح أن يعقّم أعماق المسام، ويتخلص من الخلايا الميتة بالإضافة الى أنه مبيض للوجه وملمع للشعر، إلا أنه في الوقت عين يؤذي البشرة كثيرا لاسيما إن كنت تعانين من حبّ الشباب الملتهب .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة قبل الإستعانة بأي خلطة طبيعية، ومهما كان نوع بشرة وجهك، بأن تجرّبيها على يديك أولاً وتنتظري لـ 5 دقائق على الأقل قبل اعتمادها. وفي المناسبة تعرفي على مكونين طبيعيين يؤذيان البشرة الحساسة كثيرا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية