5 إشارات تؤكد اعتمادك الماكياج الذي يكبّر السن

 مكياج يظهرك أكبر في العمر | اسوا اخطاء مكياج

مكياج يظهرك أكبر في العمر | اسوا اخطاء مكياج

لعلّ الماكياج الذي يكبرك سناً هو الأول في لائحة أخطاء الماكياج، فليس هناك أخطر من أن توظّفي الأدوات الهادفة إلى زيادة جمالك، بشكل يسيء لإطلالتك، ويظهرها أكبر سناً بكثير من العمر الحقيقي. ولأنك في معظم الأحيان تقترفين الأخطاء من دون أن تدري، أحبّت ياسمينة أن تقدّم إليك الإشارات التي تؤكد اعتمادك هذا النوع من الماكياج! 

ias

 

         10 أخطاء ترتكبها النساء بحقّ الموضة! إكتشفيها

 

  • رغم خفّة مستحضر البودرة، وضرورة وجودها الدائم في حقيبة ماكياجك، وقدرتها على تأدية دور كريم الأساس، تلاحظين كثافتها على بشرتك، إلى درجة أنّك ترين سماكتها، وتتحول معك إلى طبقة ظاهرة للعيان، بدلاً من أن تكون طبيعيّة إلى أبعد الحدود. 

 

  • بدلاً من أن يخفي الكونسيلر الهالات السوداء تحت العينين، وينسجم مع لون بشرتك الطبيعي، تلحظين أنّ الأبيض حلّ مكان الأسود، وهنا كوني على ثقة أنّ درجة لون الكونسيلر هي أفتح بأكثر من درجة كريم الأساس الذي تستعملين. 

 

          3 خلطات لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

 

  • تصرّين على استعمال التدرّجات الداكنة في أحمر الشفاه، وتحديداً العنّابي والبني، وهما لونان يرتبطان في أذهان الغالبيّة بالسيّدات المسنّات، وتبتعدين عن الزهري والبنفسجي والوردي الأكثر مناسبة لتحقيق غاية تصغير السن وإظهار الشباب والحيويّة. 

 

  • تضعين البلاش عند أسفل الوجنتين وليس عند الجهة العلوية منهما، فتشعرين بوجهك مائلاً نحو الأسفل، وكأن بشرتك مترهّلة، فيما الهدف الأساسي من فرشاة البلاش وطريقة وضعها هو رفع الوجنتين إلى الأعلى، وإظهار البشرة شابة ومشدودة. 

 

      حيل لإعادة إستخدام مستحضرات التجميل غير الصالحة

 

  • تضعين الماسكارا على الرموش السفليّة، ظناً منك أنّها تتكامل مع العلويّة فيما الواقع يؤكد أنّ تجنب استعمال الماسكارا على هذه الرموش يظهر عينيك ذات مظهر مسنّ، وهي خطوة تنقص جمال ماكياج عينيك، بدلاً من أن تزيده. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية