5 خلطات من زيت الخردل للعناية بالبشرة والشعر

5 خلطات من زيت الخردل للعناية بالبشرة والشعر

5 خلطات من زيت الخردل للعناية بالبشرة والشعر

إلى جانب كونه أشهى منكهات الطعام، ومنجماً من المنافع الغذائية للصحة، يزخر زيت الخردل بالفوائد الجماليّة في مجال العناية بالبشرة والشعر والشفتين، ففي تركيبته الكثير من المواد التي تضمن لك التمتّع بالبشرة النضرة، والشعر الحيوي، والشفاه الرطبة؛ اكتشفي تفاصيل هذه الخلطات الطبيعية

ias

 

خلطة لإزالة البقع الداكنة: لزيت الخردل قدرة عالية على إزالة البقع الداكنة، واسمرار البشرة غير الطبيعي، حيث يمكنك تحضير خلطة مثاليّة قوامها زيت الخردل، وملعقة من الدقيق، والقليل من قطرات عصير الليمون، ووضعها على وجهك لمدة عشر دقائق، ثمّ إزالتها بالماء الباردة. وللحصول على نتيجة مثاليّة يفضّل تكرار الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً. 

 

              تخلّصي من البقع الداكنة بالمواد الطبيعية

 

خلطة تبييض البشرة: امزجي نصف كوب من زيت الخردل والمقدار نفسه من زيت جوز الهند، وافركي وجهك به بطريقة دائريّة لمدة عشر دقائق، ثمّ أزيليها عن وجهك بواسطة قطعة قماش من القطن، فبهذه الحركات تعززين الدورة الدمويّة في وجهك، وتمنحين مسامها فرصة تغذيتها وتبييضها بواسطة نوعي الزيت اللذين تستعملينهما. 

 

خلطة للوقاية من الشمس: نظراً لغنى زيت الخردل بالفيتامين E والتركيبة الكثيفة التي يتمتّع بها، يمكنك استعماله  بديلاً عن كريم الوقاية من أشعّة الشمس وبمفرده، حيث يحمي سطح الجلد من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، وبشرتك من التجاعيد. 

 

        اكشفي 3 شائعات عن كريم الوقاية من الشمس

 

خلطة لترطيب الشفاه: يعد هذا الزيت مثالياً لترطيب الشفاه الجافة، حيث يمكنك استعماله قبل الخلود إلى الفراش، من خلال وضع بضع نقاط منه على قطعة من القطن وفرك شفتيك بها، بهدف توفير القدر الذي تحتاجه من الترطيب. 

 

خلطة لنمو الشعر: إنّ تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يحفز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في الفروة فهو غني بالفيتامينات والمعادن وخصوصاً البيتا كاروتين، والفيتامين A الممتازين للحفاظ على صحّة الشعر، وتحفيز نموّه، إضافة إلى أنّه يحتوي الحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم التي تؤدي المهام نفسها. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية