7 خطوات تضمن لك الحفاظ على صلاحية فراشي الماكياج

7 خطوات تضمن لك الحفاظ على صلاحية فراشي الماكياج

7 خطوات تضمن لك الحفاظ على صلاحية فراشي الماكياج

من المهم جداً أن تدركي أنّ فراشي الماكياج هي الأدوات الأساسيّة التي تحقق لك الإطلالة المثاليّة، ولا يمكن لأي مستحضر تحقيق الفعاليّة اللازمة في حال لم يترافق بفرشاة قادرة على مرغ تركيبته على الوجوه بالأسلوب الصحيح. اليوم أحبّت ياسمينة مساعدتك في إطالة صلاحيّتها من خلال تسليط الإنتباه على المعايير التالية: 

ias

 

      بالصور، أسماء وإستخدامات أبرز فراشي المكياج!

 

1- الإستعمال المحدد: لا تلجئي إلى الإستعمالات الثنائيّة أو الثلاثية لفرشاة الماكياج الواحدة، فكل فرشاة لها إستعمالها المحدد، الذي لا يمكن مزجه مع أي إستعمال آخر، فتعرّض الشعيرات لمواد مختلفة من التركيبات تساهد في تلفها في شكل أسرع. 

 

2- النظافة: لا تتوقّعي فعاليّة أو صلاحية لفراشي الماكياج، في حال لم تحافظي على نظافتها بالشكل اللازم، وسبق لياسمينة أن أخبرتك أنسب الطرق لتنظيف هذه الفراشي. 

 

     5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

 

3- طريقة التوضيب: تأكدي من أنّ طريقة حفظ هذه الأدوات بالأسلوب المناسب، يحميها من البكتيريا المحيطة التي تؤذيها وتؤدي إلى فقدانها مهمتها، لذا من الضروري أن تحفظيها في علب خاصة بها لقطع الأوكسيجين عنها.

 

 4- كيفيّة الإستخدام: من الضروري أن تعرفي كيفيّة مرغ المستحضر بواسطة الفرشاة المناسبة، فالتطبيق الصحيح يحافظ على صلاحيّة شعيرات الفرشاة، فتبقى في حوزتك لمدّة أطول. 

 

 

5- النوعيّة الجيدة: أنظري إلى الجودة عند شراء فراشي الماكياج، ولو كان ثمنها أكثر نسبيّاً، فالنوعيّة الجيّدة لفراشي الماكياج تضمن لك بقاءها في حوزتك لمدّة أطول نسبيّاً. 

 

    5 أسباب تفرض عليك تنظيف فراشي الماكياج

 

6- الرفق في التطبيق: شعيرات الفراشي الرقيقة تفرض عليك حسن التعامل معها، فلا تكوني قاسية في التطبيق، بل تعاملي برفق شديد خلال العمليّة، لأنّ هذه الخفّة تؤكد فعاليّة المستحضر في ماكياج الوجه. 

 

7- الإنتقاء الصحيح: لا تكثري من الفراشي التي لا تستخدميها خلال ماكياجك، واختاري منها ما تحتاجينه فقط، فالفعاليّة هي الأهم، وليس الكميّة الفائضة في حقيبة ماكياجك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية