أخطاء جمالية تؤذي بشرتك كثيراً أثناء تقشريها

أخطاء جمالية تؤذي بشرتك كثيراً أثناء تقشريها

هل تعلمين أنك أحياناً تقترفين أخطاء جمالية كثيرة قد تؤذي بشرتك أثناء تقشيرها؟ ياسمينة ستعرفك على أهمها لتبقي محافظة على وجه مشرق وجميل لا شوائب فيه. وفي المناسبة، عليك أن تعلمي جيداً أن للتقشير فوائد لا تُحصى ولا تثعد على جمال البشرة، يمكنك من خلاله التخلص من خلايا الوجه الميتة لتسمحي للبشرة أن تتنفس بشكل سليم ما يعزز تجدد الخلايا وعمل الكولاجين. هذا غير أنه ينقّي الوجه ويزيل البقع الداكنة كما أنه يمنع تراكم الملوّثات التي تسبب حبّ الشباب والرّؤوس السوداء. من هذا المنطلق، لا تحرمي نفسك من فوائد التقشير وتفسدي نتائجه الرائعة على الوجه ببعض الأخطاء، واليك المزيد من أخطاء العناية بالبشرة في مراحل عمرية مختلفة.

ias
  • التقشير لأكثر من مرتين في الأسبوع: إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية تنصحك ياسمينة بتقشير الوجه لمرّتين فقط في الأسبوع وللبشرة الجافة إكتفي بمرة واحدة. أما أكثر من ذلك ستعرّضين بشرة وجهك لخسارة دهون الوجه الحسنة التي تحافظين من خلالها على ظغطلالة شابة خالية من التجاعيد المبكرة، هذا غير أنك ستعرّضين لاسيما البشرة الجافة للحساسية ومشاكل الحكة والإحمرار.
  • عدم ترطيب البشرة بعد تقشيرها: لا تتخلي عن هذه الخطوة يوماً لأنها أساسية كي تحافظي على ليونة الوجه لاسيما وأن عملية التقشير تزيل الزيوت الحسنة من البشرة فتعرّضها للجفاف والتقشر وحتى لمشاكل لحكة والحساسية، بالإضافة الى ظهور خطوط التعب الرّفيعة والتجاعيد. من هذا المنطلق إياك وغض النظر عن ترطيب البشرة لأنها أساسية بعد كل عملية تقشير، وفي المناسبة اليك أهم 7 أطعمة لها دور أساسي في ترطيب البشرة
  • اختيار مستحضر غير مناسب لنوع بشرة الوجه: صحيح أن عملية التقشير أساسية للعناية بالبشرة، إنما الأهمية تكمن في اختيار المستحضر المناسب للبشرة وإلا ستؤذين الجلد لأن على المكونات أن تراعي نوعية الجلد لتمنحها النتيجة المثالية وتمنعها من الإصابة بالحساسية.
  • تقشيرها بقوّة: أثناء عملية التقشير عليك الإنتباه على كيفية تدليك الوجه بطريقة مناسبة من دون أن تؤذيها أو تؤدي لجروجها. وتكمن هذه الطّريقة في تدليك البشرة بشكل دائري لمساعدة الكريم على التغلغل جيداً إلى أعماق الوجه والإستمرار بذلك حتى تلاحظين جفاف التركيبة وبدء تقشّرها.

وأخيراً، يمكنك أن تصنعي أيضاً المقشر في المنزل من مكونات طبيعية وأهمها السّكر وكريمك المرطّب الخاص بنوع بشرة وجهك، لتحصلي على نتيجة مناسبة من دون أن تؤذي الجلد. وفي المناسبة اليكأهم مقشر طبيعي لتبييض الوجه وإخفاء آثار حب الشباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية