إتيكيت خاصة بالعروس لمعرفة أصول نشر ألبوم الزفاف على الفايسبوك

أصول نشر صور الزفاف على موقع الفايسبوك

لأنّ الفايسبوك اليوم لم يعد مجرّد موقعاً إلكترونياً أو وسيلة تواصل اجتماعي، ولأنّه تخطّى الأمر إلى ما يشبه حياةً ثانية يعيشها المرء على صفحاته، صار من اللازم معرفة أنّ قوانين الحياة العامة تنطبق عليه، وأن هناك أصولاً لا بدّ من إتباعها، وعدم تجاهلها. لكل عروس تنشر ألبوم زفافها على الفايسبوك، بضع نصائح تندرج تحت قواعد الإتيكيت لا بدّ من معرفتها:

ias
  • عدد الصور: إذا كان المصوّر قد إتّخذ لك مئات الصور يوم الزفاف، لا داع مطلقاً أن تنشريها كلّها على صفحتك الخاصة على الفايسبوك، فأصدقاؤك وعلى رغم حماستهم لك، لسنَ على استعداد لتصفّح هذه الصور، مع مختلف تفاصيلها، ولا داعٍ أساساً في جعل كل تفاصيل زفافك في متناول الجميع، بل اكتفي بعدد محدود ومقبول يصوّر الزفاف في شكل عام، مع بعض التفاصيل. (إيجابيات التقاط صور السلفي في حفل الزفاف).

  • صور العروس والعريس: الصور التي اتخذت لكما معاً ليس بالضرورة نشرها، فقد تتضمّن لقطات حميمة إلى حد ما، يفضّل ألا تكون منشورة بهذا الأسلوب العشوائي، في خطوة جريئة منك، وغير محافظة على الخصوصية. هنا ننصحك بنشر عدد قليل من هذه الصور.

  • صور المدعوين: ليس من المسموح مطلقاً أن تنشري صور المدعوين في زفافك، من دون العودة إليهم وسؤالهم، لأنّ هذا يشكّل انتهاكاً فاضحاً لخصوصيّتهم، ويفضّل دائماً سؤالهم، والتأكد من أن نشر أي صورة لا يسبّب لهم الإنزعاج أو الإحراج. صحيح أنّ المناسبة تخصّك، ولكنها جزء من حياتهم أنت أيضاً. (8 حيل ماكياج تظهرك اجمل في صور الزفاف).

  • توجيه الشكر: من المميّز واللائق أنّ يتضمّن ألبوم زفافك جملة تشكرين فيها خبير الماكياج ومصفّف الشعر والمصوّر الفوتوغرافي ومنظّم الزفاف، فهذه التحية فيها الكثير من الذوق الرفيع، وتتماشى مع أصول الحياة الاجتماعية الصحيحة.

إقرئي المزيد: 5 لقطات صور أساسيّة للعروس والعريس في ألبوم الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية