إصنعي قناع كوري في المنزل لشد البشرة وحمايتها من التجاعيد

قناع كوري لشد البشرة وحمايتها من التجاعيد

فئة كبيرة من النساء يتمنين التألق ببشرة بيضاء نقية ومشدودة كبشرة الكوريات، ما يبديهن أصغر سناً لو مهما تقدمن في العمر. لكن في المقابل إن التعب المفرط والسهر والعمل والدراسة لساعات طويلة تؤثر سلباً على شكل البشرة فتظهر عليها علامات التعب المبكرة والترهل. ولأن ياسمينة حريصة على جمال المرأة العربية وإطلالتها المثالية، لذلك اختارت أن تعرفك على كيفية صنع قناع كوري في المنزل لشد البشرة وحمايتها من التجاعيد واكتشفي أيضا كيفية تمليس الشعر وإبراز لمعانه على الطريقة الكورية أيضاً.

ias

مكونات القناع وفوائده

  • ملعقة كبيرة من العسل: يعتبر العسل من أفضل المكونات الطّبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تعزز تجدد خلايا البشرة فتحميها من الشيخوخة المبكرة وتحمي علامات تعبها. ولا يكتفي العسل بذلك فحسب بل يساعد أيضاً على تنظيف أعماق المسام من بقايا الماكياج والملوثات ما يمنع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد: يُعتبر ماء الورد من أهم المكونات الطّبيعية المرطبة التي تشد البشرة وتخفي التجاعيد الرّفيعة، هذا غير أنها تعمل على تنقيتها من البقع والمحافظة على ليونتها وشبابها واليك أشهر الخلطات المصنوعة منه.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون: بفضل غناه بالفيتامين C يعمل عصير الليمون على تنقية البشرة من البقع الداكنة والكلف عذا غير أنه ينظف أعماق المسام ويشدّها كما أنه يخفي ترهل الجلد ويحميه من الشيخوخة المبكرة.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها

أخلطي المكونات في وعاء زجاجي حتى تحصلي على تركيبة متماسكة، ثم طبّقي المزيج على بشرة وجهك، ضعي بعدها المحارم الورقية بأسلوب لاصق على البشرة واتركي الفرغات للعيون والأنف. أعيدي تطبيق ما تبقي من الخلطة فوق المحرمة الورقية التي تساعد الجلد على شربها والإستفادة من جميع مكوناتها المغذية.

أتركي القناع على البشرة لـ 20 دقيقة على الأقل قبل التخلص منه وغسل الوجه بالمياه الباردة، واكتشفي أيضاً حيل لتنظيف الوجه والشعر جيداً من بقايا خلطات الزيوت الطّبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية