ابرز اسباب تجاعيد الوجه المبكرة وطريقة علاجها

ابرز اسباب تجاعيد الوجه المبكرة

ابرز اسباب تجاعيد الوجه المبكرة هي التي تساهم في تفاقم علامات الشيخوخة في البشرة وبالتالي تفسد اطلالتك، ومن الضروري ان تتعرفي مع ياسمينة على طريقة علاجها.

ias

اسباب تجاعيد الوجه المبكرة:

  • التعرض لاشعة الشمس: ان التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة خلال اليوم يمكن ان تتسبب في جفاف البشرة وخسارة الليونة فيها، فهي تعمل على تدمير الياف الكولاجين في البشرة وبالتالي تتسبب في تعب البشرة وتجعدها.
  • تناول السكريات: ان تناول السكريات والحلويات بكثرة من شأنه أن يؤثر في صحة البشرة، فارتفاع السكر في الدم يؤثر على انتاج مادة الكولاجين في البشرة ما يمكن ان يتسبب في ظهور التجاعيد.
  • التدخين: ان التدخين يمكن ان يكون من مسببات ظهور التجاعيد في الوجه بسبب الضرر الذي يمكن ان يلحق بالبشرة ويتسبب في ظهور التجاعيد، وكذلك، ان التدخين يمكن ان يخفف من امتصاص الفيتامين سي وهو عامل اساسي في تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة واستعادة شباب البشرة وجمالها.
  • عدم النوم لوقت كافٍ: ان عدم الحصول على قسط الكافي من النوم خلال اليوم من شأنه ان يتسبب في ظهور التجاعيد بسبب التعب في البشرة، وما سيفاجئك ان طريقة نومك خلال الليل يمكن ان تتسبب في ظهور التجاعيد، فالنوم على الجانبين يتسبب في ظهور التجاعيد في منطقة الخدين والذقن.
  • نقص البروتينات: ان كنت تعانين من نقص في البروتينات في الجسم فان ذلك يؤثر على صحة الانسجة في البشرة وبالتالي يتسبب في ارتخائها، وعدم انتاج الكمية الكافية من الكولاجين.
  • سوء التغذية: ان عدم اتباع نظام غذائي صحي، غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين صحة بشرتك وجمالها وتلفتي انظار من حولك ببشرة صحية وجذابة.

علاج تجاعيد الوجه المبكرة:

  • زيت الزيتون: يتميز زيت الزيتون بفوائده الكثيرة على البشرة وقدرته على ترطيب البشرة بعمق وبالتالي الحفاظ على مرونة البشرة. كل ما ننصحك به هو تسخين كمية من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك بشرتك به بحركات دائريةواتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • الزنجبيل والعسل: هذه الخلطة تحتوي على مضادات للاكسدة التي تساهم في شد البشرة والعمل على التخلص من شوائبها. لذلك اخلطي ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من العسل. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • الخيار والشوفان: هذه الخلطة الى جانب قدرته على شد البشرة ستساهم في تبييض البشرة. امزجي كمية متساوية من عصير الخيار مع مطحون الشوفان والزبادي مع بياض بيضة واحدة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً،هذه هي اسباب تجاعيد الوجه المبكرة و وطريقة علاجها، وننصحك ايضاً بان تلجأي الى كريمات التخلص من تجاعيد الوجه من الماركات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية