أبرز تصاميم الأحذية لشتاء 2018 من أسبوع الموضة في باريس!

لا شكّ أنّه وفي كلّ موسمٍ من أيّ أسبوع للموضة، نكتشف معكِ صيحات الأزياء التي ستكون رائجة في الموسم القادم كما نتطلّع لنرى أيّ تصاميم حقائب ستبرز وكيف نختار أحذيتنا في هذا الموسم القادم.

ias

إنّ أسبوع الموضة الباريسيّ وكعادته يختتم أسابيع الموضة العالمية ومعه نصبح الفكرة واضحة حول أبرز الصيحات التي ستعنون الموسم القادم ولشتاء 2018، بات من الواضح أنّ الترتر الذي يعكس موضة الـ Sequin سيكون من الصيحات الأهمّ.

بعدما أن عرضنا أبرز الحقائب (اجمل حقائب شتاء 2018 من اسبوع الموضة في باريس) التي ستبرز في الشتاء القادم، حان الوقت لنكشف لكِ أبرز موديلات الأحذية ونبدأ مع الموضة التي سيطرت وبرزت ألا وهي أحذية الترتر طويلة الساق التي رأيناها مزمومة ومروّسة من الأمام مع سان لوران وبكعبٍ صغير وعريض منCHANEL وباللون الأسود من الأمام فقط على الأصابع.

إنّ أحذية الترتر هذه يمكن تنسيقها في الشتاء القادم مع الجوارب اللماعة أو الميتاليكيّة كما فوق السراويل الجلديّة أو حتى مع التنانير والفساتين الجلديّة وذلك بحسب علامتيّ سان لوران و CHANEL.

إلى جانب ذلك، برزت موضة أحذية الكاحل القصيرة المطبّعة بالرسومات والألوان وهذا ما أظهرته مجموعة ألكسندر ماكوين التي قدّمت هذه الأحذية أحياناً مزيّنة بالشرائط أيضاً فيما اكتفت أحياناً أخرى بتقديمها مطبّعة فقط.

ومن صيحات الأحذية التي برزت أيضاً أحذية الكاحل المزيّنة بالمسامير والتي تعكس موضة الـ Studs التي تعود بدورها الموسم القادم لتشكّل إحدى الصيحات الأبرز وقد رأيناها مع مجموعة ماكوين أيضاً وأتت مميّزة تحديداً بقصّتها من الخلف إذ بدت متّصلة بقطعة جلديّة أخرى مروّسة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الأحذية طويلة الساق المزيّنة بالبكلة بأسلوب الحزام وقد رأيناها في مجموعة Maison Margiela بجلد الأفعى كما لفتتنا أحذية Hermes التي عكست بدورها موضة أحذية المحارب إنما مع الكعب ولكن الكعب الحيويّ الذي يعكس موضة أحذية الرانجر وقد رأيناها بشرائط على طولها أي على طول الساق.

بالعودة إلى الترتر، قدّمت لنا علامة Balmain الحذاء طويل الساق المزيّن بالترتر بطريقة الشقّ وأعادت هذه العلامة موضة الحذاء طويل الساق المفتوح من الأمام Peep Toe كما رأينا الحذاء طويل الساق المروّس من الأمام وبالكعب الرفيع والضيّق في مجموعة بلانسياغا التي اختارت تقديم الأحذية بألوانٍ مختلفة كالأبيض والأخضر والزهريّ وألوان جريئة أخرى.

وكما بات واضحاً، إنّ الشرائط تعتبر من العناصر التي تزيّن الأحذية حالياً وقد رأيناها تزيّن أحذية جيامباتيستا فالي بالطول المتوسّط والتي قدّمتها العلامة مخمليّة تعكس موضة الـ Velvet أما مع فالينتينو فقد رأيناها تميّز أحذية الرانجر بالأسلوب الحربيّ .

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى عودة الأحذية بالكعب الصغير المربّع والتي تأتي مربّعة من الأمام وذلك مع علامة ستيلا ماكاراني التي قدّمتها أحياناً بنقشة النمر فيما رأينا مع Miu Miu أحذية الفرو طويلة الساق تسيطر مع منافسة شرسة للأحذية الرسميّة أكثر والتي تأتي حريريّة مع كعبٍ عريض مزيّن بالأحجار ومع بكلة برّاقة من الأمام على الكاحل.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية