أسرار صحية كشفها أشخاص عاشوا لأكثر من مئة عام

اسرار كشفها اشخاص عاشوا لاكثر من مئة عام

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبرك عن اسرار كشفها اشخاص عاشوا لاكثر من مئة عام وتمتّعوا بصحّة مثاليّة من دون المعاناة من أيّ مرض يفقدهم نشاطهم، فعاشوا لسنوات طويلة بسعادة ولم يعتازوا أي دواء! وهنا، نذكّرك بأطعمة تحميك من الإصابة بالسرطان الأشد فتكًا بالإنسان.

ias

لا أحد منّا يرغب بالرحيل عن هذه الدنيا في عمر شابة، وكلّنا نبحث عن السبل التي تتيح لنا العيش لعمر مديد نتمتّع خلاله بصحّة جيّدة. عكس ما تعتقدين، هذا الأمر ممكن وغير مستحيل، وأسرار تحقيق ذلك كشفها معمّرون على الأرض عاشوا لسنوات طويلة!

النوم والاستيقاظ باكرًا

من عاشوا لأكثر من مئة عام، كشفوا أنّهم كانوا ينامون قبل الساعة السابعة مساءً ويستيقظون في فجر اليوم التالي، وهذه الخطوة كانت تمنحهم راحة جسديّة طوال النهار، وتقيهم من مختلف الأمراض العصبيّة. وهنا، نذكّركِ بعادات تسبّب قلق النوم لتبتعدي عنها.

اسرار العيش لمئة عام
مصدر الصورة: Shutterstock

الابتعاد عن العادات السيئة

التدخين، الخمول، شرب الكحول، تناول الأطعمة الغنية بالسكّر والدهون، كلّها عادات تقتل الإنسان في سنّ مبكرة جدًا، حيث تثبت الدراسات أنّ المدمنين على هذه العادات السيّئة يعانون من أمراض عديدة ومشاكل صحيّة حتّى ولو كانوا في سنّ شابّة، ولذا يؤكّد المعمّرون أنّ الابتعاد عنها هو من أبرز الطرق للعيش طويلًا!

الطبيعة هي السرّ

من عاشوا لأكثر من مئة عام قضوا أيّامهم في الطبيعة، فكانوا يتناولون ما يحصدونه من مزروعات غنية بعناصر تقي من الأمراض ونمت من دون أي مواد كيميائية مضرّة بالصحة، والتي يبذلون جهدًا جسديًا لزراعتها يقي من مختلف الأمراض الفتّاكة، وتحديدًا تلك التي تصيب القلب. 

> هذه العادات تحميك من الإصابة بالأمراض وتضمن لكِ عيش حياة صحيّة وطويلة بسعادة.

تعزيز الراحة النفسية

الابتعاد عن كلّ ما هو مقلق والقيام بنشاطات تقضي على التوتّر لتعزيز الراحة النفسيّة هو سرّ آخر لعيش عمر مديد، إذ أنّ القلق النفسيّ يتسبّب بأمراض عديدة تصيب القلب والدماغ والجهاز العصبيّ. يشير المعمّرون إلى أنّ قضاء الوقت في الطبيعة وممارسة النشاطات الزراعيّة والاهتمام بالحيوانات الأليفة، فعّالة جدًا بالحفاظ على الراحة النفسيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية