اعراض مشاكل القلب وطريقة العلاج

اعراض مشاكل القلب

تعرفي مع "ياسمينة" على اعراض مشاكل القلب حتى تتمكني من التعرف عليها وتستشيري الطبيب المختص لتحصلي على العلاج المناسب وتستعيدي صحتك وتبعدي عنها المخاطر.

ias

1- اعراض مشاكل القلب

  1. الكحة: هي من العوارض الاولى التي يمكن ان تشير الى معاناتك من امراض القلب. والسعال هنا يكون مرتبطاً بالتعب بحيث يرافقه الصفير اثناء النوم وضيق في التنفس. وإذا كانت حدة السعال تشتد اثناء النوم وترتاحين تلقائياً عند الجلوس فهذه دلالة على وجود قصور في القلب، وقد يكون مرتبطاً بحالة التوتر الشديد.
  2. ضيق التنفس: ان ضيق التنفس هو شعور المريض بالتضايق والتعب عند التنفس ويمكن ان يعود ذلك الى فشل في القلب. الا انه من الصعوبة ان تقومي بالتميز عند ضيق التنفس بين امراض القلب والرئة من هنا ضرورة استشارة الطبيب المختص.
  3. التعب: ان الشعور بالتعب الدائم والذي يدل على وجود مشكلة في القلب هو الذي تشعرين به بشكل مفاجئ او بعد القيام بنشاط ما لم يشعرك بالتعب من قبل مثل الصعود على الدرج او المشي الى المنزل وهنا من الضروري ان تقومي باخد موعد من طبيبك المختص.
  4. الخفقان: ان الشعور بالخفقان يبدأ عندما تشعرين بتسارع او بطء دقات القلب، وان كانت غير منتظمة عن وضعها الطبيعي. غالباً ما يمكن التخلص من الخفقان عبر الابتعاد عن بعض العادات السيئة مثل الافراط في تناول القهوة او المشروبات الغازية. أما بعد تعديل العادات إذا استمر الخفقان فان ذلك يشير الى امراض في القلب وفي بعض الاحيان قد تكون حالة تهدد الحياة.وهنا ضرورة التدخل الطبي.
  5. تورم في الساقين والقدمين: ان تورم الساقين والقدمين مؤشر الى وجود مشكلة محددة في القلب ووجود قصور فيه. وهذا يدل على ان القلب غير قادر على ضخ الدم الى الجسم بطريقة صحيحة فهو يعود الى الاوعية الدموية في الاسفل ويتسبب بالانتفاخ.ويمكن ذلك ان يؤثر ايضاً على صحة الكلى.

2- طريقة العلاج:

  1. علاج امراض القلب الوعائية: يتم عبر فتح الشاريين الضيقة او المعلقة التي يمكن ان تتسبب بامراض القلب ونوع العلاج يتوقف على شدة ضيق الشرايين ويمكن ان يشمل تغيير في اسلوب الحياة و الابتعاد عن الاسباب التي تؤدي الى امراض القلب.
  2. علاج اضطرابات دقات القلب: ان علاج دقات القلب يمكن ان يتم في الادوية ويمكن ان يكون عبر اجراءات طبية يحددها الطبيب عبر ناظمة اصطناعية لتنظيم ضربات القلب او زرع جهاز مزبل للرجفان ضمن عملية جراحية.
  3. علاج التشوهات القلبية: بعض العيوب او التشوهات تكون بسيطة وصغيرة ولا تحتاج الى معالجة، الا ان بعض التشوهات الاخرى قد تتطلب متابعة دائمة ودقيقة من قبل الطبيب ومعالجة بالادوية وفي بعض الاحيان تدخل عبر عملية جراحية.
  4. الوقاية ونمط الحياة الصحي: من الضروري الحرص على اتباع نمط حياة صحي مثل عدم اللجوء الى التدخين في حال كنت من غير المدخنات، او الاقلاع عن التدخين في حال كنت من المدخنات، الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، الحفاظ على وزن وجسم صحي وسليم.

بعد ان تعرفت على اعراض مشاكل القلب وما يمكن ان تشعري به، من الضروري ان تحرصي على معالجة الاسباب التي تؤدي الى امراض القلب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية