افتتاح معرض "موزيكا" للتصوير الفوتوغرافي في الحي الدبلوماسي في الرياض

افتتاح معرض "موزيكا" للتصوير الفوتوغرافي في الحي الدبلوماسي في الرياض

افتتاح معرض “موزيكا” للتصوير الفوتوغرافي في الحي الدبلوماسي في الرياض

افتتح بالأمس معرض "موزيكا" للتصوير الفوتوغرافي في الحي الدبلوماسي في الرياض، وذلك من قِبل السفير الإيطالي لدى السعودية روبيرتو كانتوني، وعن المعارض والمتاحف في الرياض شاهدي متحف السعادة الذي فتح أبوابه في الرياض لأول مرة في المملكة.

ias

يأتي افتتاح هذا المعرض بالتعاون ما بين الحي الدبلوماسي والسفارة الإيطالية في السعودية، ويتم فيه استعراض أعمال المصور الإيطالي ميكيلي أردو، وسيستمر المعرض حتى الأول من شهر ديسمبر المقبل.

تفاصيل المعرض

قد حضر المعرض عدد من المهتمين بالتصوير والفنون الإبداعية والموسيقى، ويحتوي المعرض عل ثمانية أعمال فنية موزعة في مواقع مختلفة داخل الحي الدبلوماسي، ويمثل كل عمل منها ست مقطوعات من التراث الموسيقي للسعودية ولإيطاليا.

أكد السفير الإيطالي لدى السعودية أن هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها الفنان ميكيلي أردو أعماله في السعودية، حيث يُعد الفنان ميكيلي من أشهر المبدعين في المشهد الإيطالي، وهذا المعرض هو مقاربة واقعية لإعادة اكتشاف الدور الأساسي الذي يلعبه الفن والثقافة في حياتنا.

صور من افتتاح أمس
صور من افتتاح أمس

يُعتبر الحي الدبلوماسي صرحاً ثقافياً يزين مدينة الرياض، ونموذجاً فريداً لتنوع الثقافات فيه، وله مكانة حضارية ومعمارية في المملكة، إضافة لكونه ينظم عدد من البرامج والمبادرات، والتي منها استضافة مثل هذه الفعاليات، أطلعي ايضاً على إطلاق أول متحف لـ«الذهب الأسود» في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية