السموكي الذهبي يتصدّر صيحات ماكياج العيون الناعم في صيف 2015

تعد صيحة السموكي إحدى أبرز التقنيات الكلاسيكيّة في ماكياج العيون، فوضع ظلال العيون بأسلوب دخاني وغير محدد لا يمكن غيابه عن منصّات العروض في مختلف مواسم الموضة. في صيف 2015، نلحظ تميّز اللون الذهبي في هذا الميدان، حيث نجده بسيطاً وخفيفاً على الجفون، ما يدل أنّ هذا التدرّج الذي يوضع في خانة الميتاليك يمكن أن يكون عنواناً أنيقاً وعصرياً لإطلالتط الصيفيّة.

ias

خلال عروض الأزياء العالميّة، إتضّح لنا بجلاء أنّ ماكياج السموكي الناعم هو الأقوى هذا الموسم، واللون الذهبي فيه له حصّة الأسد حيث تمّ جاء لامعاً وخفيفاً على جفون عارضات Carolina Herrera، مغيّباً أي عنصر آخر في ماكياج العيون، ومانحاً صاحبته تأثير النظرة الآسرة رغم بساطتها. مع Alexis Mabille إتخذّت الصيحة بعداً أكثر عصريّة ودراماتيكيّة، حيث رسم باللون البني خطاً حدد بخفّة الظلال الذهبيّة على طريقة الرسمة الممدودة، الأمر الذي جعل ستايل الماكياج ملائماً للمناسبات المسائيّة، والتي يمكن إضافة طبقة من الماسكارا على الرموش، وتكثيفها، لتحصلي على ماكياج مضمون النتائج.

3 معتقدات خاطئة عن ماكياج السموكي

Alexander Wang إعتمد الماكياج الأكثر نعومة وبساطة، مع القليل من ظلال العيون الذهبيّة، التي لم تكتف بالجفون منطقة لها، بل إمتدت أيضاً على الحواجب ولوّنتها هي أيضاً، ومن وانغ إلى Gucciالذي غيّر المعادلة، وقلب المقاييس، وإستعمل ظلال العيون باللون الذهبي على الجفن السفلي، في غياب كامل لكل عناصر ماكياج العيون الأخرى.

مستحضرات مكياج السموكي الملوّن من سيفورا

هذه السيطرة شبه الكاملة لهذا اللون، تشجّعك على إعتماده في ماكياج النهار خلال الصيف، نظراً لخفّته الكبيرة، حيث لم يعد بالضرورة أن تحصريه بماكياج الليل، طالما هو بسيطاً وغير مبالغ فيه. فلا تترددي على الإطلاق، و لتكن علبة ظلال العيون الذهبية من الآن فصاعداً مستحضراً دائماً على طاولة زينتك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية