للعلكة فوائد صحيّة كثيرة ومفاجئة ستغيّر رأيك فيها!

للعلكة فوائد كثيرة ومفاجئة ستغيّر رأيك فيها!

قد تتفاجأين ان العلكة تمتلك الكثير من الفوائد الصحية التي تجعلها خيارك في يومياتك وياسمينة اختارت ان تكشفها لك حتى لا يفوتك اي تفصيل.

ias

كما سبق وعرفناك على اتيكيت مضغ العلكة لتتمكني من التصرف بالطريقة المناسبة في المجتمع، سنعرفك اليوم على فوائد العلكة التي ستجعلها من اساسيات يومياتك.

تنحيف محيط الخصر:

وفق الدراسات ان مضغ العلكة سيعمل على كبح الشهية لديك ما سيساعدك لاختيار انواع الطعام المناسبة والتي لا تحتوي سعرات حرارية عالية وبالتالي تخفضين نسبة السعرات التي تتناولينها في اليوم.هذه الطريقة، وبحسب الدراسة نفسها، ستساعدك على تخفيض ما لا يقل عن 36 سعرة حرارية في اليوم، ما ينعكس بصورة ايجابية على محيط الخصر لتحصلي على خصرٍ نحيف.

العلكة فوائد كثيرة ومفاجأة ستجعلها خيارك في يومياتك!
مصدر الصورة موقع Freepik

حرق السعرات الحرارية:

من شأن مضغ العلكة ان يساعدك على زيادة معدل السعرات الحرارية التي تحرقينها في اليوم. صحيح ان الموضع يقتصر على 11 سعرة حرارية في الساعة، الا انك في حال استمريت بمضع العلكة طوال اليوم ستحرقين عدداً لا بأس به من السعرات.

الحفاظ على صحة الاسنان:

بالطبع في هذه الحالة عليك مضغ العلكة الخالية من السكر لتتمكني من الحفاظ على صحة الاسنان. فوفق الدراسات، ان مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة بعد تناول الطعام يعمل على التخلص من بقايا الطعام العالقة من الاسنان، ويساهم في افراز الريق الذي يحتوي على مادتي الفوسفات والكالسيوم التي تعمل على تقوية مينا الاسنان وتحمي اللثة من الالتهاب.

العلكة فوائد كثيرة ومفاجأة ستجعلها خيارك في يومياتك!
مصدر الصورة موقع Freepik

القضاء على الغثيان:

في حال كنت تعانين من حالات من الغثيان، سواء الغثيان الصباحي او الغثيان عند الحركة، العلكة ستكون الحل المناسب لك. لكن ليس اي نوع، فنحن ننصحك باختيار العلكة التي تحتوي الزنجبيل والنعناع والتي تكون خالية من السكر.

هذه هي اذاً فوائد العلكة الصحية التي تحتم عليك الاعتماد عليها في يومياتك، لكن تنبهي لوجود عناصر خطيرة تدخل في صناعة العلكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية