الفيلم الصيني والعراقي تنافسا على الجائزة الكبرى

فوز الفيلم الصيني "لمسة الخطيئة"  في مهرجان أبوظبي السينمائي

فوز الفيلم الصيني “لمسة الخطيئة” في مهرجان أبوظبي السينمائي

فاز الفيلم الصيني "لمسة الخطيئة" من إخراج جا جاني بجائزة اللؤلؤة السوداء في مهرجان أبوظبي السينمائي، وقدرها 100 ألف دولار. كما فاز فيلم عراقي يستعرض جانباً من انتفاضة 1991 ضد صدام حسين بجائزة أفضل فيلم من العالم العربي وقدرها 50 ألف دولار.

ias

 

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وقدرها 50 ألف دولار فيلم "بلادي الحلوة.. بلادي الحادة"، من إخراج الكردي العراقي هينر سليم. أما جائزة أفضل مخرج من العالم العربي وقدرها 50 ألف دولار فذهبت إلى الجزائري مرزاق علواش عن فيلم "السطوح".

 

                 أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما

 

كما فاز الأرجنتيني دييجو بيريتي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "إعادة البناء"، ونالت البريطانية جودي دينش جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "فيلومينا".

وقبل إعلان الجوائز قدم علي الجابري مدير المهرجان للممثلة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس جائزة اللؤلؤة السوداء للمنجز الإبداعي عن مشوارها الفني.

 

وفي مسابقة "آفاق جديدة" المخصصة للعمل الأول أو الثاني للمخرج فاز بجائزة اللؤلؤة السوداء وقدرها 100 ألف دولار فيلم "حياة ساكنة" للإيطالي أوبيرتو بازوليني وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة وقدرها 50 ألف دولار إلى الفيلم الجورجي "مواعيد عشوائية" إخراج ليفان كوجواشفيلي.

 

              5 فساتين زفاف مميّزة من أفلام هوليوود

 

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية فاز بجائزة اللؤلؤة السوداء وقدرها 80 ألف دولار الفيلم الباكستاني-الأمريكي "هذه الطيور تمشي" إخراج عمر موليك وباسم طارق وفاز بجائز لجنة التحكيم الخاصة وقدرها 40 ألف دولار الفيلم البريطاني-المكسيكي "من هو دياني كريستال؟" إخراج مارك سيلفر.

وفاز بجائزة أفضل فيلم من العالم العربي وقدرها 50 ألف دولار فيلم "القيادة في القاهرة" إخراج شريف القشطة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية