اليك الخطوات الصحيحة لفقي حبة من دون أن تبقي آثاراً خلفها

اليك الخطوات الصحيحة لفقي حبة من دون أن تبقي آثاراً خلفها

يحصل أن تفاجأك حبة ملتهبة في يوم مهم أو في مناسبة جميلة تتشوقين للمشاركة بها، فتُفسد إطلالتك وتبقيك أحيانا في المنزل. لكن في المقابل هلى تعلمين أنه بإمكانك التخلص منها بسهولة من دون الإنتظار حتى تجفّ؟ لذلك لا تدعي حبة أو شائبة معينة تُفسد إطلالتك، بل اكتشفي الحل المثالي مع ياسمبنة وتعرفي على الخطوات الصحيح، التي تساعدك على فقيها والتخلص منها بشكل صحيح من دون ترك آثارا وبقع نت خولها.

ias
  • تعريض البشرة للبخار: قبل الإنتقال الى فقي الحبة لا بدّ أولاً من تطهير البشرة جيداً وتنظيفها بغسولها الخاص، قبل الإنتقال الى تعريضها لبخار المياه الستخنة حتى تتفتح المسام ويصبح الكيس الملتهب داخل الحبة ليّن وسهل الإزالة. يمكنك الإكتفاء بتنظيف وجهك جيدا وإزالة الحبة بعد الإستحمام بالمياه الستخنة بدلاً من البخار.

  • تطهير اليدين جيدا والإستعانة بالشاش: بعد الإنتهاء من تطهير البشرة، لا بدّ من تطهير اليدين وتنظيف جيداً منطق تحت الأظافر فقد تعزز نسبة الإلتهاب في حال لم تكن نظيفة. وتنصحك ياسمينة أيضاً بعدم دسّها باليد مباشرة بل الإستعانة بأوراق الشاش لمنع إنتقال العدوى من مكان لآخر. أوراق الشاش تمتص الإلتهاب وتمنع انتشارها.

  • فقي الحبوب ذات الرأس الظاهر فقط: لا تقتربي أبداً من الحبوب الحمراء المقلوبة، اي التي لا يظهر رأسها الأبيض الى الخارج، فإن حاولت فقيها قد تلتهب تحت الجلد وتسبب لك مشكلة أفظع. أما في حال لها رأس ظاهر، من الأفضل دائماً الضغط عند القاعدة لتنظيفها من الأعماق كي لا تعود وتلتهب مرة أخرة، ولا تتوقفي الا بعد أن تري الدماء، فهو علامة لفراغها.

  • تطهير الحبة جيدا ووضع كريم لمنع الإلتهاب: بعد الإنتهاء من تنظيف الحبة والتخلص من التهابها، لا بدّ من تطبيق الغسول المطهر فوراً عليها، ثم الإنتقال الى اعتماد كريم مضاد للإلتهاب.

إقرأي المزيد: 5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية