إليك جواب سؤالك: "كيف أخلي شفايفي ورديه؟"

اليك جواب سؤالك كيف اخلي شفايفي ورديه

"كيف أخلي شفايفي ورديه؟" سؤال تطرحه النساء بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين صديقاتها، خصوصاً أنّ الشفاه تعتبر من أكثر أعضاء الجسم دقة، كما أنّها ملفتة للنظر خصوصاً عند الابتسام إذ إنها تشكل نقطة الارتكاز في الإطلالة.

ias

ولتحقيق الأمنية الواردة في السؤال عليك أن تعرفي أولاً أنّ الشفاه تحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام لتحافظ على شكلها الأنيق والوردي طبيعياً وبعيداً من أحمر الشفاه، فعلى سبيل المثال فإنّ تدليك الشفتين يومياً يفتح البشرة خصوصاً إذا استعنت بمزيج من عصير الليمون وزيت اللوز.

أو يمكنك أن تستخدمي فرشاة الأسنان وتفركي بها شفتيك إذ إن ذلك يساعدك أولاً على التخلّص من الجلد الجاف والحصول على شفاه ناعمة.

ومن الخطوات الضرورية للحصول على شفاه وردية هو ترطيبها باستمرار، فاحرصي على ترطيبها من خلال الفازلين أو الكريم المخصّص لها. وللأطعمة أيضاً دور في تلوين الشفتين، فيمكنك أن تستخدمي حبّات الرمان من خلال طحنها وإضافة اللبن إليها ووضعها على الشفاه. أو استخدمي الصبار من خلال تدليك الشفتين يومياً فيساعدك علىتفتيحالشفاة ذات اللون الداكن في فترة قصيرة من الزمن.

أكثري من شرب المياه يومياً وكذلك شرب العصائر المختلة طوال اليوم،  فإن ذلك سيساعدك على الحصول على شفاه صحية وناعمة. وتجنّبي لعق الشفاه، الكثير منا يلجأ إلى لعق شفتيه بلسانه عندما يشعر أنها أصبحت جافة ولكن ذلك فعل خاطئ وغير صحي، وأقلعي عن التدخين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية