أنواع تقصف الشعر وطريقة علاجها

انواع تقصف الشعر

إن كنت تبحثين عن انواع تقصف الشعر وكيفية علاجها، ياسمينة اختارت أن تعرفك عليها وتكشف لك الطريقة المثالية لعلاجها واستعادة صحة شعرك وجماله.

ias

تختلف أسباب تقصف الشعر الذي يمكن أن تعاني منه، لكن علاجه يبقى سهلًا وبسيطًا لتتمكني من التمتع بشعرٍ صحي ولامع وتلفتي أنظار من حولك.

أنواعه

من الضروري أن تتعرفي على أنواع تقصف الشعر قبل أن تبحثي عن الطريقة المناسبة لعلاجها.

  • تقصف الشعر العادي: هو من أنواع تقصف الشعر الأكثر شيوعًا ويكون فيه طرف الشعر مقسومًا إلى جزئين، هذا دليل على أنك لا تزالين في المرحلة الأولى من التقصف، ولذا عليك الإسراع في علاجه.
  • تقصف الشعر الثلاثي: هو نوع التقصف الذي تنقسم فيه الشعرة إلى ثلاثة أقسام وهو دليل على تعرض ألياف الشعر الطبيعية للضرر. لذلك، ننصحك بالمواظبة على ترطيب الشعر.
  • التقصف الرباعي: هذه المرحلة من التقصف تدل على الإهمال الكبير الذي يعاني منه شعرك، ما يستدعي علاجًا فوريًا وسريعًا. فهذه المرحلة تدل على خسارة نسبة عالية من الألياف الطبيعية في الشعر، والحل المثالي لهذه المشكلة هو قص الشعر. 
  • تقصف الشعر الرفيع: في هذه الحالة تلاحظين أن أطراف الشعر أصبحت أرفع من باقي الشعرة، وهذا دليل على أن الشعر أصبح تالفًا وبحاجة إلى عناية مركزّة لاستعادة صحته.

خلطات طبيعية لعلاج التقصف

أما لعلاج مختلف حالات تقصف الشعر ننصحك بالاعتماد على إحدى هذه الخلطات الطبيعية:

  • خلطة زيت الزيتون والزبادي: من أفضل الخلطات التي تساعد على ترطيب الشعر بعمق وحماية أطرافه من التقصف. لذلك، اخلطي ربع كوب من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون. وزعي المزيج على شعرك بطريقة متساوية مع تدليك فروة رأسك به. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة زيت اللوز الحلو والبيض: تساهم هذه الخلطة في تغذية الشعر. اخلطي ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع بياض بيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون. وزعي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اكتشفي أيضًا أفضل كريمات لعلاج جفاف الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية