بدائل صحية للسكر لخسارة الوزن والحفاظ على الطعم الحلو

بدائل صحية للسكر لخسارة الوزن والحفاظ على الطعم الحلو

هل تبحثين عن بدائل صحية للسكر لخسارة الوزن والحفاظ على الطعم الحلو؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تستعيدي رشاقتك من جديد وتبقي محافظة تقريباً على مذاق الطعام اللذيذ. واكتشفي مع ياسمينة أيضاًأضرار شرب المياه بعد الطعام

ias

فئة كبيرة من النساء لا يستطعن التخلي عن مذاق الطعم الحلو ما يمنعهن من خسارة الوزن الزائد بشكل سريع، هذا غير أن كثرته ليست مفيدة للصحة وتؤدي مع الوقت الى أمراض كثيرة ليست في الحسبان. لذلك اكتشفي البدائل الصحية مع ياسمنية وحافظي على المذاق التي ترغبين به من دون أن تؤذي صحتك.

بدائل صحية وطبيعية للسكر

  • العسل الطبيعي: يعتبر العسل الطبيعي من أفضل المحليات، فهو مفيد لصحة جسم الإنسان إذ ينمي العقل وكما أنه يقوي مناعة الجسم تجاه الفايروسات كما أن مذاقه لذيذ جداً، ويضعي طعماً رائعاً على مختلف الحلويات. لذلك يُعتبر من أفضل البدائل الطّبيعية وأكثرها إفادة ولذة.
  • نبات الستيفا: يصنع منه السكر النباتي وهي شجرة صغيرة يتم استخدامها للتحلية وتعتبر بديل ممتاز للسكر لاسيما وأنها لا تحتوي سعرات حرارية وغنية بمضادات الأكسدة التي تقوي المناعة ويمكن استعمالها من قبل مرضى السكري. لكن لا يمكن إضافتها الى الحلويات التي تحتاج للطهي.
  • التمر: يُعتبر التمر من أفضل البدائل الطبيعية للسكر، فهو غني بالحديد والبوتاسيوم ومصدر مثالي للألياف والبروتيين كما أنه غني بالفيتامينات الأساسية للجسl، مثل المغنيزيوم والزنك والمقويان للمناعة. وفي المناسبة اليك من ياسمينة دايت التمر المناسب لخسارة الوزن
  • سكر جوز الهند: استعيني بالسكر المستخلص من براعم الزهور من فاكهة جوز الهند وهو قليل السعرات الحرارية كما أنه صحي ويساعدك كثيراً على خسارة الوزن وكـنك توقفت عن تناول السكر. لون هذا السّكر بني ويأتي شبيهاً للسكر المعروف بالأسمر.
  • دبس الخروب أو العنب: يتم استخراج هذا الدبس من الخروب أو من العنب وله مذاق حلو على الرغم من أنه طبيعي ولا يدخله أبداً السكر الصناعي . أضيفي هذا الدبس الى مشروباتك فهو يعمل على إضافة مذاقاً لذيذاً عليها كما أنه صحي وله فوائد غذائية كثيرة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة باختيار أي محلي طبيعي بديلاً عن السكر لاسيما وأن الأطباء يعتبرونه السم الأبيض لما يحمل من أضرار كثيرة على الصحة، تظهر لاسيما مع تقدم السن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية