أسباب وجود بقع حمراء على الجلد تظهر وتختفي وعلاجها

بقع حمراء على الجلد تظهر وتختفي

إن كنت تعانين من بقع حمراء على الجلد تظهر وتختفي، ياسمينة اختارت أن تعرفك على أسبابها وطريقة علاجها لتتخلصي من شوائبها نهائيًا وتستعيدي نضارة بشرتك.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة أسباب وجود بقع حمراء على الساق مع حكة، لكن في حال كنت تعانين من هذه البقع على الجلد، فقد اخترنا أن نكشف لك أسبابها وكيفية علاجها.

أسباب البقع الحمراء على الجلد

تكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع الحمراء على الوجه وهي:

  • حب الشباب: ظهور حب الشباب في البشرة هو من المشاكل التي يمكن أن تعاني منها في مختلف المراحل العمرية، وتكون غالبًا على شكل نتوءات حمراء ويمكن أن تترك بعد علاجها بقعًا حمراء أو داكنة.
  • الوحمة: هي عبارة عن بقعة حمراء أو بنية، تظهر في الجسم منذ الولادة، وهي تكون ناتجة عن وجود مشاكل في الأوعية الدموية ويطلق عليها اسم الورم الوعائي.
  • الأورام الكرزية: هي بقع حمراء تظهر على البشرة وغالبًا ما تكون مرتبطة بالمعاناة من أمراض وراثية والتي يمكن أن تكون منتقلة من جيلٍ إلى آخر.
  • الحساسية: ظهور البقع الحمراء واختفائها على الجلد يمكن أن يكون مرتبطًا بالحساسية الجلدية نتيجة تناول أنواع معينة من الطعام أو ارتداء ملابس من أقمشة تتسبب بتحسس الجلد.

علاجها

تكثر الخلطات والنصائح التي يمكنك أن تعتمدي عليها للتخلص من البقع الحمراء في الوجه وهي:

  • الحليب البارد: ضعي الحليب البارد في وعاء، وغمسي قطعة قماش نظيفة فيه، وضعيها على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفي بعدها وجهك بالماء الفاتر.
  • خلطة زيت الصبار وزيت الزيتون: هذه الخلطة تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من مشاكل تحسسها. اخلطي ملعقتين من زيت الصبار مع ملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على البشرة مع التركيز على المنطقة التي تعاني من البقع الحمراء، واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفيه بالماء الفاتر وكرري هذه الخلطة مرتين في اليوم حتى تختفي البقع.
  • خلطة عصير الليمون: تعمل هذه الخلطة على تهدئة البشرة وتفتيحها للتخلص من البقع. اخلطي ملعقة من ماء الورد مع عصير ليمونة واحدة. وزعي المزيج بطريقة متساوية على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اكتشفي أيضًا أسباب ظهور بقع حمراء صغيرة جدًا على الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية