بولغري ومسيرة مستمرّة من الإصدارات المميّزة وآخرها ساعة لوتشيا!

ساعة لوتشيا من بولغري

تعدنا علامة بولغري هذا العام بإصدارات مميّزة تعكس نقلات نوعيّة تطال أدق التفاصيل وذلك في خطوةٍ من العلامة لتطوير مجموعاتها الرئيسيّة والرائدة وتضمينها تصاميم وأنماط جديدة ملفتة وعصريّة.

ias

من بين هذه الإصدارات الجديدة التي تطلقها أو أطلقتها بولغري هذا العام، نذكر ساعات أوكتو Octo، سربينتي Serpenti ولوتشيا LVCEA، هذه الساعة التي سنتكلّم عنها بالتحديد في ما يلي.

تأتي ساعة لوتشيا من بولغري لتعكس مؤشرات دورات القمر ويعتبر هذا الإنجاز معقداً على الرغم من أنّه استطاع أن يثير إعجاب الكثيرين منذ القرن الثامن عشر. إنّ هذا الإنجاز يقتضي مراعاة أعلى مستويات الدقة إذ إنّه مرتبط باحتساب دورات القمر لتأشير حالة القمر حين يبزغ هلالاً، وينتقل من ثم إلى ربعه الأول ليكتمل من بعده بدراً تاماً كامل الاستدارة، وصولاً إلى ربعه الأخير. باختصار، إنّ خلاصة هذا الإنجاز تأتي مترجمة من خلال الجمع ما بين ساعة "الضوء" و"نجمة" المساء وهذا التأثير المتجانس الذي تعكسه ساعة لوتشيا " أوجه القمر" يجعل منها ساعة يسهل ارتداؤها في أي ظرف من ظروف حياة المرأة اليومية، أكان خلال النهار أو الليل.

ساعة لوتشيا " أوجه القمر " ومواصفاتها الفنيّة…

تأتي هذه الساعة بآلية ميكانيكية ثنائية الاتجاه وذاتية التعبئة وبعيار BVL 191 سولوتمبو Solotempo تمد بالطاقة كل من نظام عرض أطوار القمر ومؤشرات الساعات والدقائق والثواني. وهي مزينة بزخارف "خطوط جنيف المتموجة Côtes de Genève"، مع حافات مشطوبة ولمسات تكميلية حلزونية الشكل وهي تختزن 42 ساعة من الطاقة الاحتياطية. أما بالنسبة إلى حجم العلبة فتأتي بقطر 36 ملم من الذهب الزهري أو الأبيض عيار 18 قيراط وهي مرصّعة عند حافتها بـ 45 قطعة من الماس المقصوص بأسلوب القطع اللماع brilliant-cut الحديث أيّ أنّها تزن 1.45 قيراط تقريباً كما أنّها يمكن أن تكون متوفّرة من الذهب الزهري عيار 18 قيراط والفولاذ الصلب حيث يأتي التاج مرصعاً بقطعة من الماس مقصوصة بأسلوب cabochon. وفيما خصّ القرص فيأتي ليعكس لمسات من عرق اللؤلؤ إضافة لقرص إما من العقيق الصلب أو من الزجاج غير الشفاف ذو الرقائق البراقة لعرض دورات القمر وهذه الساعة مقاومة للماء حتى 50 متراً وتأتي أيضاً بحزام أرجواني أو أزرق أو أحمر اللون من جلد التمساح الصقيل اللماع وهذا الحزام مزوّد بمشبك ذي دبوس من الذهب الزهري أو الأبيض عيار 18 قيراط.

تعرفي اكثر على ساعة لوتشيا من بولغري

جديد علامة بولغري لهذا العام يتمثّل بالنموذج الذي يبلغ قطره 28 ملم أو 33 ملم؛ ويأتي بالفولاذ الصلب الساطع، إضافة لنموذج من الذهب الزهري بدرجتين من هذا اللون إلى جانب الفولاذ. وفي ساعة لوتشيا تأتي ألوان القرص الجديدة لتشكّل لوحة من التباينات اللونية بغية إحداث تأثيرات ضوئية جديدة في صميم هذه الساعة العصرية.

للدخول في التفاصيل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة تعمل على تقنية كوارتز عيار B046 مصممة خصيصاً لبولغري بالنسبة لنموذج الساعة بقطر 28 ملم وذلك من أجل تشغيل مؤشرات الساعات والدقائق والتاريخ كما أنّ آلية ميكانيكيتها ذاتية التعبئة عيار B77 بالنسبة لنموذج الساعة بقطر 33 ملم لتشغيل مؤشرات الساعات والدقائق والثواني والتاريخ أما طاقتها الاحتياطية فتصل لغاية 42 ساعة.

إقرأي المزيد: حلم الديفا… من بولغري!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية