بيوتي توك مع جويل: هكذا يتغير روتين العناية ببشرتي بين الفصول

بيوتي توك مع جويل: هكذا يتغيّر روتين العناية ببشرتي بين الفصول

في بيوتي توك مع جويل ساكشف لك عن طريقة تغيير روتين العناية ببشرتي بين الفصول وما هي المشاكل التي تعترضني في حال لم اعتني بها جيدا واختار المستحضرات المناسبة، لاسيما وأني من صاحباتالبشرة المختلطة التي تحتاج لعناية خاصة

ias

أنا من صاحبات البشرة المختلطة، وهذا يعني أني بحاجة ماسة الى التأقلم مع تغير الفصول والا مشاكل كثيرى ستعترض بشرتي وبالتالي ستؤثر على جمال اطلالتي، فإليك الروتين الذي يناسبني وبعض الخلطات الأخرى التي غيرت حياتي!

المشاكل التي أعاني منها مع تغير الفصول

النوم لأكثر من 8 ساعات قبل يوم من التصوير
  • في فصل الخريف، أي مع بدء تغير المناخ وانخفاض الحرارة، يصيب الجفاف بشرتي بشكل مفاجئ، وأعاني من التقشرات التي تظهر لاسيما عند أطراف الذقن والوجه كما وألاحظ بروز علامات التعب على بشرتي لاسيما عند منطقة تحت العين وتبدأ المسام بالتوسع لإفراز المزيد من الزيوت حتى تغطي الجفاف الذي بدأ يجتاح وجهي.
  • في فصل الربيع، وتحديداً في أواخر أسابيعه ومع ارتفاع درجات الحرارة، تنعكس الآية…. معاناة وجهي تصبح مختلفة فعلاً من ناحية أن الرؤوس السوداء تبرز بشكل كبير بسبب ارتفاع الحرارة وتصبح الإفرازات الدهنية كثيرة يعصب التحكم بها ما يؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور بشكل أكبر. وكنا قد كشفنا لك أفضل الخلطات للقضاء على الحبوب فاستفيدي منها

روتين البشرة في الخريف والشتاء

روتين البشرة في الخريف والشتاء

في فصل الخريف والشتاء يصبح روتين بشرتي أشبه بتلك الجافة، أما طريقة العناية بها فتقوم على الشكل التالي:

  • كريم مرطب للبشرة الجافة أطبقه صباحاً ومساء بعد غسل وجهي بغسول خاص.
  • الغسول الذي أستعين به يكون للبشرة المختلطة وليس الجافة وذلك لأن منطقة الـ T zone تبقى أحياناً على إفرازاتها الخجولة وبحاجة للإعتناء بشكل عميق. أستعين به أيضاً صباحاً ومساء قبل النوم.
  • بالنسبة للتونر في فصل الشتاء أختار ماء الورد لأنه ينعش بشرتي ويعالجا من مشكلة الجفاف والتقشرات كما يمنع علامات التعب من الظهور فيملأ الخطوط .
  • خلطة التقشير تختلف كثيراً أيضاً ففي الشتاء أستعين بكريم المرطب الخاص بي وأضيف عليه القليل من زيت جوز الهند ثم ربع ملعقة من السكر. هذه الخلطة تساعدني كثيراً على التخلص من الخلايا الميتة وفي الوقت عينه تبقي بشرتي مرطب ولينة.أطبقها لمرة واحدة في الأسبوع.

روتين البشرة في الربيع والصيف

روتين البشرة في الربيع والصيف
  • كريم مرطب للبشرة المختلطة أطبقه صباحا ومساء وأحياناً أستعين به لمرة ثالثة لاسيما إن غسلت وجهي خلال اليوم ، لأني أعود وأطبقه بعد كل غسلة.
  • أستعين بغسول للبشرة الدهنية وليس المختلطة لأن الإفرازات تصبح كثيرة في منطقة الـ T-Zone وبالتالي تظهر الرؤوس السوداء والحبوب والبثور بشكل كبير وأشعر دائماً أن مسامس بحاجة لمنظف قوي المفعول.
  • بعد تنظيف البشرة صباحاً ومساء، أطبق دوماً كريم المرطب كي لا أسمح للغسول بأن يكون قاس على أطراف وجهي وبذلك أحافظ على بشرة مثالية.
  • بما يخص التونر أستعين في الصيف بمستحضر مناسب للبشر المختلطة كي أحرص على تنظيف أعماق المسام بشكل مثالي ما يمنع تشكل الرؤوس السوداء ويحد من مشكلة الإفرازات الدهنية .
  • أما خلطة التقشير في الصيف فتتألف من ملعقة صغيرة من كريمي المرطب مع ربع ملعقة من السكر فقط. أدلك بها بشرة وجهي جيداً لأتخلص من الخلايا الميتة والتلوثات وأفعل ذلك لمرتين في الأسبوع.

وأخيراً، الكريم الواحد الجامع ما بين الفصلين هو واقي الشمس الذي أستعين به بحماية عالية حتى أحرص على منع  أشعة الشمس من أذية أنسجة وجهي والتسبب في ظهور بقع داكنة أو تجاعيد مبكرة أو مشاكل أخرى ليست في الحسبان، واليك أيضاً أفضل الخلطات الطبيعية لإخفاء البقع الداكنة والتخلص من مشاكل أخرى كثيرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية