تريدين ارتداء الفستان في العمل؟ إحرصي أن تتبعي هذه النصائح

نصائح لتنسيق الفستان في العمل

نبحث دائماً على إطلالة مميّزة نعتمدها في العمل ولكنّ ما نبحث عنه تحديداً أن تكون الإطلالة مناسبة للعمل أي بأسلوبٍ أنيق ورسميّ Formal ولكن وفي الوقت ذاته أن تعكس هذه الإطلالة لمسة مميّزة تظهرنا " على الموضة " أي أن تكون مرتكزة على أجدد صيحات الموضة الرائجة.

ias

من هذا المنطلق، نتجنّب عادة ارتداء الفساتين الصيفيّة وذلك كونها تأتي حيويّة أو حتى جذابة أو بقصّات مكشوفة ولكن إنّ اعتقادك هذا ليس بالصحيح إذ يمكنكِ تنسيق الفساتين الصيفيّة في العمل ولكن فقط إن أدركتِ كيفيّة إضافة بعض اللمسات التي تحوّلها من قطع حيويّة أو جذابة إلى قطع أنيقة وملفتة.

البلايزر فوق الفساتين وتحديداً الشفافة

نسّقي البلايزر فوق فساتينك لا سيما ان كانت شفافة

البداية مع فساتين الدانتيل أو التول فكم لديكِ في خزانتك من فساتين شفافة تعتبرينها مناسبة للسهرات وليس للعمل؟ لا شكّ في أنّك تمتلكين الكثير منها ولكن مهلاً، هل تعلمين أنّه يمكنكِ ارتداء هذه الفساتين في العمل؟ يكفيكِ أن تضيفي إليها السترة الرسميّة أو البلايزر فتخفين القماش الشفاف الذي يأتي جذاباً تحديداً على الأكتاف والصدر وإظهاره فقط من الأسفل فيبدو الفستان وكأنه تنورة. كذلك، يمكنكِ اللجوء إلى سترات أخرى كالسترة الرياضيّة بأسلوب البومبر أو حتى سترة الدنيم أي جاكيت الجينز ولكن إنّ خيارك هذا للسترات يجب أن يكون ملائماً مع قصّة الفستان وتصميمه فلا يكون رسمياً جداً.

أهميّة الحزام وتحديداً مع الفساتين المنسدلة والناعمة

اضيفي الحزام الى فساتينك المنسدلة والحريرية

لا شكّ أيضاً أنّ الفساتين الحريريّة والمنسدلة والناعمة حتى وإن لم تكن حريريّة، إنما تلك الفساتين التي تشبه قميص النوم أو القفاطين باللون الواحد لا تعكس أسلوباً أنيقاً ورسمياً Formal ولكنّها رائجة كثيراً، فكيف تحوّلينها إلى قطع مناسبة للعمل؟

ببساطة، أضيفي الحزام على خصرك لا سيما أنّ الحزام موضة رائجة واختاريه إما بأسلوبٍ Edgy أي مع بكلة معدنيّة أو عريضاً مع جيوب بأسلوب الـ Obi أو الذي يأتي بأسلوب حقيبة الحزام. تذكّري جيداً أنّ هذه الفساتين الناعمة لا يجب أن تبقى منسدلة وإلا بدت إطلالتك كالإطلالة الخاصّة بالنوم ولكن مع تحديد خصرك تحوّلين هذه الفساتين إلى فساتين مميّزة تعكس أنك مطّلعة على الموضة وتبديك أنيقة لا سيما إن نسّقتها مع أحذية المول أو الأحذية بالكعب الصغير Kitten Heels أو حتى بأسلوب أحذية الـ Slingback وليس مع أحذية مسطّحة.

القميص أو الـ T Shirt تحت الفساتين بالقصّات المكشوفة

ارتدي الـ T Shirt أو القميص تحت الفساتين بالقصات المكشوفة او الرباط الرفيع

أخيراً، أعلم جيداً أنّ خزانتنا الصيفيّة مليئة بالفساتين ذات القصّات المكشوفة على الظهر أو الصدر أو بأسلوب الـ Cut outs على الجانبين أو حتى المنخفضة على الصدر أو مع الرباط الرفيع ولكن لا تعتقدي أنه لا يمكنكِ الاستفادة منها في العمل.

كلّ ما عليكِ فعله هو تنسيق T Shirt قطنيّة أو قميص كلاسيكيّ تحت هذه الفساتين حتى ولو كانت بقصّة عارية على الأكتاف Strapless، فهذه الطريقة رائجة حالياً وهي تضفي لمسة أنيقة على تلك الفساتين.

أخيراً، يبقى أن أشير وأنصحكِ إلى أهميّة اختيار الأكسسوارات المميّزة والمناسبة لإطلالة العمل فحقائب اليد أي بمسكة اليد مناسبة أكثر من الحقائب الكبيرة مع الفساتين وطبعاً الأحذية مع الكعب حتى ولو كان منخفضاً أفضل بكثير من الأحذية المسطّحة كالباليرينا أو الحذاء الرياضيّ مع الفساتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية