خرافات عن الحب جعلتنا الأفلام الرومانسية نصدّقها ولكنها تدمّر العلاقة

خرافات عن الحب جعلتنا الافلام الرومانسية نصدقها ولكنها تدمر العلاقة

مصدر الصورة: موقع The Sun

نخبرك اليوم عن خرافات عن الحب جعلتنا الافلام الرومانسية نصدقها ولكنها تدمر العلاقة، وإننا رأيناها في أكثر من فيلم سواء كان أنيميشين من عالم ديزني، أو من تمثيل أشخاص حقيقيين، وهي تتسبب بظهور أكثر المشاكل شيوعًا في العلاقات العاطفية.

ias

لا يمكن أن ننكر أن الأفلام الرومانسيّة أثّرت بنا كثيرًا، لدرجة أنّها جعلتنا نؤمن بأمور غير صحيحة بتاتًا! فهي أوهمتنا لساعات بأنّ عالم الحبّ سحريّ ومثاليّ، ولكنّنا ندرك أنّ ذلك غير صحيح فور عودتنا إلى العالم الواقعيّ، حيث نبدأ بمقارنة ما رأيناه، بالعلاقة مع الشريك، وهنا تبدأ المشاكل…

المشاكل دليل على الحب

مخطئة إذا كنت تعتقدين ذلك، بل إنها تحول العلاقة إلى كابوس! الصورة أعلاه هي من فيلم The Note Book، الذي يروي قصة حبيبين تخلّلت علاقتهما مشاكل كثيرة، مشاكل جعلت الحب يزدهر بدل قتله! هذه الفكرة المنتشرة في الأفلام، تجعلنا نبقى مع الشريك حتى بوجود مشاكل بيننا، ونتجاهل أن ذلك سيؤدي إلى الأسوأ. وهنا، نذكرك بطرق لتنسي شريكك السابق.

فارس الأحلام سينقذك

تصوّر الأفلام أنّ الشريك المثاليّ سيحلّ كلّ المشاكل التي تواجهينها، وأنّ الحب يجعل حياتك أفضل، ولهذا تعتقدين أن حياتك لا جدوى منها من دون رجل، وتقعين في حب أوّل من تصادفينه وتتعلّقين به، لدرجة أنّك تنسين كلّ سيّئاته التي تحطّم نفسيّتك، وتتمسّكين بفكرة أنّه منقذك! الصورة أعلاه من فيلم (Pretty Woman).

الحب من النظرة الأولى

من منا لم يشاهد فيلم التيتانيك الشهير؟ الصورة أعلاه ستذكرك بكيفية وقع بطلاه في الحب من النظرة الأولى، وهذه فكرة يعتمد عليها صنّاع الأفلام كثيرًا، فنتوهّم بأن الحب يقع حقًا من النظرة الأولى، وننسى أن علينا اكتشاف باطن الشخص قبل الوقوع في حبه، وعند اكتشافها يكون الأوان قد فات، وقد نجد صعوبة في الانفصال، لأننا ببساطة، نتذكر أننا أغرمنا ببعض من "النظرة الأولى".

الحب يغير الشخص

شخصية الإنسان لا تتغير، ولا توهمي نفسك بأنك تستطيعين كسر هذه القاعدة

الأفلام جعلتنا نعتقد أن الحب الحقيقي يغير أسوأ ما في الشخص. أحقًا تصدّقين ذلك؟ شخصية كل فرد لا تتغير، ولا تعتقدي أنك كسرت هذه القاعدة إذا بدلت الكثير في شخصية شريكك، فهو على الأرجح سيعود لسابق عهده، إن بعد أيام أو بعد أشهر! فتقبل الآخر كما هو، من الأمور المهمة لتكونا على وفاق، والأفضل الانفصال إذا اكتشفت أن شريكك ليس مناسبًا لك، لا أن تجعليه مناسبًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية