خطأ مكياج يؤذي بشرتك الدهنية بشدة...توقفي عن اقترافه فورا

 خطأ مكياج يؤذي بشرتك الدهنية بشدة...توقفي عنه فورا Content

هل تعلمين بوجود خطأ مكياج يؤذي بشرتك الدّهنية بشدة وقد تقترفينه كثيراً من دون انتباه؟ ياسمينة هنا لتعرّفك عليه وتكشف لك مدى خطورته على نوع وجهك لاسيما وأنه يسبب في ظهور حبّ الشباب والرّؤوس السوداء والكثير من المشاكل التي يصعب حلّها بسرعة . إكتشفيه إذاً وتوقفي عن تطبيقه لتبقي محافظة على وجه جميل وبشرة مشرقة خالية من الشوائب، واليك المزيد عن أخطاء تقترفينها أثناء العناية بالبشرة الهنية

ias

من أهم أخطاء الماكياج التي يمكن أن تقترفيها بحق بشرتك الدّهنية هي أن تبالغي في اعتماد طبقات الماكياج أو أن تعيدي وضع كريم الأساس لعدة مرات في اليوم من دون أن تنظفيها من قبل. إن هذا التصرف خطير جداً، لأن البشرة تلتقط أثناء النهار التلوثات وتحفظها في المسام، وعملية إعادة وضع طبقة ثانية تأسر هذه البقايا داخل الوجه لتشكل بكتيريا متنقلة، تسبب بدورها ظهور حب الشباب بأعداد هائلة يصعب السيطرة عليها.

يُذكر أن اقتراف هذا الخطا بشكل دائم بسبب أيضا في توسيع حجم المسام وظهور الرؤوس السوداء التي يصعب التخلص منها بسهولة، والتي تسبب مع الوقت حفر الوجه، وكانت ياسمينة قد كشفت عن خلطات لمعالجتها.

إن هذه الخطوة ليست الوحيدة التي تعود بالضرر على البشرة الدهنية، بل إن وضع التركيبات الغنية بالزيوت لها تأثير سلبي أيضا عليها، كما أن وضع الماكياج بشكل يومي ومنع البشرة في التنفس يزيد من احتباس البكتيريا داخل المسام وبالتالي يعزز من إنتشار حب لشباب.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية، أن تعمدي يومياً على غسل وجهك بمستحضرات مناسبة للتنظيف العميق، كما أنه لا بدّ من تقشير وجهك لمرّتين في الأسبوع لتتخلصي من تلك الخلايا الميتة المتراكمة والتي تعتبر بيئة خصبة لإنتشار البكتيريا، واليك من ياسمينة أفضل طريقة طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية