خطوات أكثر ذكاء للإستحمام المثالي للبشرة

نصائح حول كيفيّة الإستحمام

نصائح حول كيفيّة الإستحمام

تمضين وقتاً لا بأس به يومياً في الإستحمام، ألا تعتقدين أنه ينبغي فعل ذلك بأفضل طريقة ممكنة؟ إليك هذه النصائح من أجل الإستفادة في شكل أفضل من الدقائق التي تخصّصينها لبشرة نظيفة ونقية، وشعر صحي، وفي وقت أقل.

ias

إحذري الصابون: إن رغوة الصابون تجرّد البشرة من الزيوت الأساسية تاركة إيّاها جافة ومسببة لها الحكّة. لذلك إستخدمي غسول الجسم الخالي من الصابون المركب من المياه بدلاً من الزيت للحفاظ على درجة الحموضة قليلا من أجل تطهير البشرة بالمياه من دون تجفيفها.

 

      إليك أفضل طرق تنظيف البشرة طبيعياً في البيت

 

إحذري المياه السّاخنة: إن تأثير المياه السّاخنة سلبي اكثر على البشرة ومدى جفافها، لذلك بقدر المتعة التي تشعرينها وأنت تستحمين بالمياه الساخنة إلا أننا ننصحك بالمياه الفاترة.

إستبدلي أدوات الإستحمام بانتظام: تأكدي من إستبدال الليفة والمنشفة مرة واحدة في الشهر على الأقل لمنع تراكم البكتيريا والعفن، واستعملي منشفة جديدة كل يوم وتجنبي استخدامها على وجهك، فهذا الأمر يسبب جفاف بشرتك، فاغسلي وجهك إذاً بيديك.

 

      إيجابيات الاستحمام بالماء الساخنة وسلبياته على البشرة

 

إستخدمي الشامبو على المواقع الصحيحة: ركّزي خلال سكب الشامبو على فروة الرأس والجذور ومؤخرة العنق لأن الأوساخ والزيوت تتجمّع عادة في تلك المناطق. وتجنبي استخدام الكثير من الشامبو لتفادي الجفاف وهشاشة أطراف الشعر.

إحلقي **شعر جسمك **عند الإنتهاء من الإستحمام: من أجل الحصول على أفضل حلاقة لشعر الجسم، وتقليل فرص بقاء شعر نام، إنتظري حتى آخر خمس دقائق على الأقل قبل البدء بالحلاقة. هذا الأمر يعطي المسام بشرتك  فرصة للتوسع وضمان إزالة الشعر بسهولة. وتذكري التأكد من أن المياه دافئة وليست شديدة السخونة!

 

        حيل سهلة خلال الإستحمام لشعر سهل التسريح!

 

 

 

رطّبي بشرتك فوراً: بمجرد الإنتهاء من الإستحمام، مرّري المنشفة بخفّة على بشرتك وتفادي فركها بقوة. ثمّ ضعي الكريم المرطب لحماية طبقة الجلد الخارجية.

وأخيراً، من المفضّل الاّ تتخطى مدة الإستحمام العشر دقائق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية