خطوات مفيدة للتألق بشعر مثالي رغم تموجاته الكثيفة والمتمردة

خطوات مفيدة للتألق بشعر مثالي رغم تموجاته الكثيفة والمتمردة

لا شكّ بأن صاحبات الشعر المنفوش والمموج، يعانين كثيراً أثناء تصفيف شعرهن، فلا يلبثن يطبقن الجل أو الموس ويخرجن من المنزل حتى تتمرد الشعيرات وتتحول إطلالتهن الى كارثية. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على الخطوات المفيدة للتألق بشعر مثالي رغم تموجاته الكثيفة والمتمردة، إكتشفيها وابقي دائما متألقة بإطلالة جميلة تبرز جمالك.

ias
  • قناع الزيت قبل الإستحمام: قبل الإستحمام، رطّبي خصلات شعرك المموجه، فهي بحاجة للعناية أكثر بمرّتين من الشعر العادي ، طبّقي قناع الزيوت الطّبيعية، وشدّدي على الأطراف ثم اتركيه لساعة على الأقل قبل الإستحمام. إكتشفي أيضا الفوائد الصحية للزيوت الطبيعية بحسب نوعها!
  • الكونديشينر أثناء الإستحمام: طبّقي الكونديشينر على أطراف الشعر قبل الخروج من الحمام واغسليه بعدها بالمياه. الكونديشينر يمنع الشعر من التمرّد ويمنحه تموّجات لامعة وجميل
  • القليل من الزيت عند الجذور: بعد تسريحه جيداً وهو مبلل، إستعيني بزيت جوز الهند وطبّقي القليل منه عند الجذور والأطراف. هذا الزيت بالذات وبعدما يجفّ الشعر يمنحك تأثير الجلّ.
  • موس الشعر بكثافة على أطراف الشعر الخارجية والداخلية: بعد الإنتهاء من تطبيق الزيت، لا بدّ من تعزيز ثبات مظهر الشعر جيداً من خلال إضافة الموس عند الأطراف. لذلك، أسدلي أولاً رأسك الى الأمام وطبّقي منه عند أطراف الشعر الداخلية، ثم أضيفي أيضاً على الأطراف الخارجية وركّزي لاسيما على شعر قرص الرأس المعرّض كثيراً للتمرّد

نصائح ياسمينة

سرّحي شعر قرص الرأس الى الوراء ثم انتقلي الى تطبيق الموس جيداً كي لا ينقسم من الخلف بسبب ثقله، بعد اعتماد الموس أدخلي يديك جيداً بين الخصلات الخلفيّة كي تتداخل بعضها ببعض ، ما يثبت مظهرها جيداً بعدما تصبح جافة.

أكثري من تطبيق الزّيت وبعدها موس الشعر على شعيرات الغرة الأمامية، لتبقى ثابتة وبعيدة كل البعد عن التمرّد .

يُذكر أنه بإمكانك إعادة تبليل شعرك قليلاً في اليوم التالي وإضافة القليل من موس الشعر الى الأطراف في حال لم تريدي غسله، وستبقين متألقة بإطلالة مثالية وتسريحة ثابتة طوال اليوم.

إقرأي المزيد: كل المعلومات عن طريقة تنعيم الشعر الخشن والعناية به

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية