خلطة مثالية من البن لتقشير فروة الشعر والتخلض من القشرة نهائياً

خلطة مثالية من البن لتقشير فروة الشعر والتخلض من القشرة نهائياً

هل تبحثين عن خلطة مثالية من البن لتقشير فروة الشعر والتخلض من القشرة نهائياً؟ ياسمينة ستكشفها لك لتستعيدي جمال إطلالتك وحيوية فروة رأسك من جديد. لا شك لأن قشرة الشعر تُشعرك بالخجل وتؤثر سلباً على ثقتك بنفسك بين أصدائقك ومحيطك ما يجبرك أحياناً على ربطه باستمرار أو على ملازمة المنزل. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلاة المرأة العربية لذلك اختارت أن تكشف لك خلطة البن التي تخلصك من هذه المشكلة.

ias

مكونات خلطة البن للتخلص من قشرة الشعر

  • ملعقة كبيرة من البن: يعتبر البن من أفضل المقشرات الطبيعية التي تستطيع أن تزيل خلايا فروة الرأس المتراكمة بسبب الإفرازات الدّهنية والتي بدورها تسبب في ظهور القشرة، كما أن البن لا يكتفي فقط بتقشير الفروة بل يتركها مرطبة أثناء إزالة الدهون المكدّسة.
  • محتوى كبسولتين من الفتامين E: يعتبر من أهم الفيتامينات التي من شأنها أن تقوي بصلة الشعر وتعزز الدورة الدموية ما يجعل نمو الخصلات أسرع منأي وقت مضى.
  • زيت الخروع: يعتبر زيت الخروة مثالي للشعر الخفيف ولتقوية بصلات الشعر، لذلك أضيفي القليل منه الى التركيبة ما يساعد على تعزيز نمو الخصلات .

طريقة تحضير الخلطة وتطبيقها

أضيفي على ملعقة كبيرة من البن محتوى كبسولتين من الفيتامين E والقليل من زيت الخروع، أخلطي المكونات وحافظي على التركيبة على أن تكون متماسكة فالمباغة في تطبيق الزيت لا يجوز لاسيما للقشرة لأنه جميع أنواع الزيوت تغذيها عكس ما تظنين.

وزعي التركيبة لاسيما على جذور الفروة ودلّكيها جيداً لـ 3 دقائق على الأقل. أتركي الخلطة على الشعر لـ 20 دقيقة قبل غسله من خلال وضع الشامبو أولاً من دون المياه لكي تنظفي بقايا الزيت جيداً.

وأخيراً تنصحك ياسمينة باعتماد هذه الخلطة لمرة في الشهر وحافظي على شعر مفعم بالحيوية جذوره مرطبة وخالية تماماً من القشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية