دوناتيلا تؤكّد حفاظها على DNA فيرساتشي وتقدّم أزياء بأسلوب العلامة الـ Vintage

ازياء فيرساتشي لشتاء 2019 من مجموعة الرجال

تنضمّ علامة فيرساتشي مع دوناتيلا إلى قائمة الماركات العالمية التي قدّمت تصاميم نسائيّة ضمن مجموعاتها للرجال لموسم شتاء 2019، ليس هذا فحسب إنما انضمت العلامة الإيطاليّة، المملوكة اليوم من قبل شركة مايكل كورس الأميركيّة، إلى قائمة الماركات التي اختارت إشراك أهمّ عارضات الأزياء في عرضها الخاصّ بمجموعة الرجال لشتاء 2019.

ias
السروال الجلدي والسترة المنفوخة

من كايا جيربر مروراً ببيلا حديد ووصولاً إلى إميلي راتاجكوسكي، أطلّت كلّ منهنّ إلى جانب عارضات أخريات بتصاميم مميّزة جداً عكست صيحات ملفتة، بعضها جسّد DNA العلامة وأسلوبها الـ Vintage لا سيما مع الراحل جياني فيرساتشي وبعضها الآخر فاجأنا بالشعار المطبّع لا سيّما أنّه عكس ماركة لم نتخيّل يوماً أن نراها على أزياء فيرساتشي ولكن للترويج وصفقات التعاون أهميّة طبعاً وضرورة من أجل الاستمرار!

السترة المقلمة او معطف الترنش بالقماش الشفاف

بداية، إننا نتكلّم ونقصة اسم " Ford " الشعار الذي رأيناه مطبّعاً على كنزة رياضيّة أما إذا أردنا الإشارة إلى تصاميم جياني فيرساتشي التي حضرت، فيمكن اختصارها بأكثر لوك ذكّرنا به والذي ارتدته بيلا وهو فستان الشرائط Bondage الذي يعود إلى التسعينيات والذي شكّل رمزاً للعلامة الإيطاليّة.

معطف النمر او المعطف مع ياقة الريش الملون

إلى جانبه وإضافة إليه، حضرت نقشة العلامة الـ Vintage لتكون مسيطرة بقوّة وبرزت الفساتين القصيرة والضيّقة والتي أتت بعضها بأسلوب اللانجري وبعضها الآخر بقصّة منخفضة على الصدر ولكن معظمها منسّقة مع ليغينغ أو جوارب داكنة، أسلوب برز في التسعينيات واشتهرت به فيرساتشي أيضاً.

الجينز المزين بالشك وشورت الحرير الرياضي

إلى جانب ذلك، لا يمكن اليوم أن نتكلّم عن أجدد صيحات الموضة من دون أن يكون هناك حضوراً لموضة اللوغو أو الرمز Logo Mania وقد رأينا شعار فيرساتشي مطبّعاً على بعض الأزياء وتحديداً الشالات والسترات.

كذلك، حضر القماش الجلديّ اللماع Patent Leather والقماش البلاستيكيّ الشفاف PVC ورأينا القماش المقلّم Stripes وكذلك ألوان النيون، هذه الصيحات التي شكّلت ركيزة الأزياء النسائيّة في هذه المجموعة.

الفستان الضيق باسلوب اللانجري او بقصة منخفضة على الصدر مع ليغينغ

أيضاً، برزت قصّات السترات والمعاطف فرأينا السترات الرسمية بلايزر بقصّة الأكتاف البارزة والمروّسة ولفتتنا المعاطف من معاطف الفرو بنقشة النمر وصولاً إلى المعاطف بالقصّة المستقيمة مع ياقة الريش أو بأسلوب السترة الرسمية.

أخيراً، لا بدّ من القول أنّ دوناتيلا، استطاعت ومن خلال هذه المجموعة، أن تؤكّد للجميع لا سيّما من تساءل عن إمكانيّة تغير أسلوب العلامة، أنّ فيرساتشي لا تزال كما هي وأنها لن ولا يمكن أن تصبح ماركة أقلّ من ذلك أي ماركة تعكس موضة الشارع حتى وإن امتلكتها علامة مايكل كورس فكما أشارت دوناتيلا مرّة، لا يمكن أن يأتي هذا اليوم الذي أرى فيه حذاء فيرساتشي الرياضيّ مصنّعاً في الصين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية