رغم حملها كيت ميدلتون تنافس نجمات هوليوود أناقة في حفل البافتا 2018 والصور تؤكد ذلك!

كيت ميدلتون تخالف نجمات هوليوود في حفل البافتا 2018

في ظلّ انشغالنا بمتابعة جديد دور الأزياء والماركات العالميّة لموسم خريف وشتاء 2018-2019 وذلك من خلال أسبوع الموضة اللندنيّ، شهدت مدينة الضباب أيضاً، حدثاً بارزاً ليل أمس تميّز أيضاً بالإطلالات المميزة إنما ليس على منصّة عرض الأزياء إنما على سجادة حفل البافتا 2018 الحمراء.

ias

عنوان ليل أمس كانت كيت ميدلتون، دوقة كامبردج التي ورغم حملها استطاعت أن تعتمد لوكاً متقناً ورائعاً، نافست من خلال أناقة نجمات هوليوود ولكن ما الجدل الذي أثارته إطلالتها هذه؟

مرّة أخرى، توحّدت نجمات هوليوود حول قضيّة Time’s up الداعمة للحدّ من التحرّش الجنسي والمشاكل التي تتعرّض لها النساء حول العالم حول هذا الموضوع وبعد اختيارهنّ إظهار دعمهنّ لهذه القضيّة في حفل الغولدن غلوب من خلال ارتداء الفساتين السوداء، ها هنّ يعتمدن الخطوة ذاتها في حفل البافتا أمس ويظهرن بفساتين باللون الأسود ما عدا كيت ميدلتون فما السبب؟

كيت ميدلتون بفستان من جيني بيكهام

إنّ تحدّي كيت لنجمات هوليوود وعدم اعتمادها فستاناً باللون الأسود شكّل جدلاً كبيراً في الوسط والسبب أنّ كيت ارتأت هذه المرّة احترام القواعد الملكيّة، وإن كانت تخالفها في بعض الأحيان، واختارت فستاناً زيتيّ اللون من توقيع جيني بيكهام والسبب أنّ قصر بيكينغهام يمنع أيّ فرد من أفراده التعبير عن أيّ مسألة سياسيّة أو قضيّة لها علاقة بالشؤون السياسيّة.

لذا، فلو اعتمدت كيت فستاناً أسود فكان هذا ليعني أنّها تدعم رسميّاً هذه القضيّة وكونها من أسرة العائلة البريطانيّة المالكة فكان هذا الأمر سيعني أنّ العائلة تتبنى هذه القضيّة.

ايما روبرتس بفستان من شياباريلي وجنيفر لورنس بفستان من ديور

بالعودة إلى إطلالات النجمات، فالبداية طبعاً مع كيت التي وعلى الرغم من حملها تألقت بفستان التول المنسدل وبقصّته الكلاسيكيّة إنما الضيّقة على الصدر، هذا الفستان الذي زيّنته بعقدٍ ماسيّ رائع مرصّع بأحجار الزمرّد.

في المقابل، أطلّت نجمات هوليوود بفساتين سوداء رائعة ويمكن القول أنّ سجادة البافتا الحمراء كانت الأكثر أناقة حتى الآن مقارنة بإطلالات النجمات في المناسبات الهوليووديّة السابقة.

على سبيل المثال، تألقت إيما روبرتس بفستان أسود من Schiaparelli تميّز بقصّة أكمامه المنفوخة والبارزة وشقّه الطويل على الساق، في حين رأينا جنيفر لورنس وكعادتها بفستانٍ من ديور وبقصّة الأميرة إنما المميّز فيه فكانت أكمامه التول المنسدلة على الاكتاف بقصّة الـ Off Shoulders.

لوبيتا نيونغو بفستان من ايلي صعب وناعومي هاريس بجامبسوت من زهير مراد

للمصمّمين اللبنانيين حضوراً طبعاً كما في كلّ مناسبة وفي هذا الحفل، رأينا لوبيتا نيونغو بفستان رائع من إيلي صعب كما ناعومي هاريس بجامبسوت من زهير مراد بقصّة السروال الرسمي مع التوب الطويلة المزيّنة بالشك.

سلمى حايك بفستان من غوتشي ومارغو روبي بفستان من جيفنشي

أيضاً، لفتتنا إطلالة سلمى حايك التي اختارت فستاناً أسود إنما مطرّزاً بالورود على الخصر من غوتشي كما إطلالة مارغو روبي التي أتت رائعة وموقعة من جيفنشي.

ليلي جايمز بفستان من ديور وانجيلينا جولي بفستان من رالف اند روسو

إلى جانب هؤلاء النجمات، حضرت ليلي جايمز بفستان من ديور بقصّة الأميرة وطبقات من الكشاكش عند تنورته كما أنجيلينا جولي التي تذهلنا هذا العام في إطلالاتها على السجادة الحمراء والتي تألقت أمس بفستان منسدلٍ وناعم بقصّة عارية على الأكتاف مع أكمام منسدلة على الأكتاف من توقيع رالف أند روسو.

SAOIRSE RONAN بفستان من CHANEL

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على إطلالة Saoirse Ronan التي أتت موقّعة من CHANEL والتي تميّزت بفستانٍ قصير مع قماشٍ طويل من التول الشفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية